جولات استكشافية مثيرة ليوم واحد

منطقة (فرانكفورت الراين-الماين) تجعل من الطبيعة والتاريخ مرشدك السياحي

بإمكانك اختبار أبرز معالم منطقة (فرانكفورت الراين-الماين) في يوم واحد وذلك من خلال جولات استكشافية ذاتية الإرشاد! فبغض النظر عن جبال الألب أو الساحل، يمكن للمرء أن يكتشف التنوع داخل حدود منطقة (فرانكفورت الراين-الماين)، فهي تحتوي على كل ما يتعلق بألمانيا: مأكولات ومشروبات لذيذة، منازل نصف خشبية، العديد من فرص الأنشطة والفعاليات التي يمكن القيام بها في الهواء الطلق، شعب ودود، مناظر طبيعة رائعة وأنهار متدفقة، قرى خلابة ومدن تاريخية...

 

الجولة الأولى: معالم تاريخية

ابدأ جولتك في أكثر منطقة تاريخية في مدينة فرانكفورت، وذلك من خلال زيارة ساحة (رومربيرغ) الشهيرة، التي يوجد فيها مبنى البلدية الذي يعود للقرون الوسطى. بعد ذلك أكمل طريقك إلى مدينة (أوفنباخ) واكتشف أبرز معالمها بدخولك مثلاً إلى المتحف الألماني الرائع للجلود (جيرمان ليذر موزيوم) الذي يمنحك فرصة التعرف على تاريخ إنتاج الجلود. ومن ثم انتقل إلى بلدة (زيليغنشتادت) وتعرف على كاتدرائية (آينهاردس بازيليكا) التي تدل على الطبيعة الدينية العميقة للقرون الوسطى. ولتختم جولتك فما عليك إلا التوجه إلى بلدة (هاناو)، التي تعد مسقط رأس الكاتبين الأخوين غريم، حيث يمكنك زيارة قعلة (فيليبسروّه) الرائعة والنصب التذكاري للأخوين غريم المتواجد أمام مسقط رأسهما.

ومن الجدير بالذكر أن وقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة هو: فرانكفورت-أوفنباخ (20 دقيقة)، أوفنباخ-زيليغنشتادت (30 دقيقة)، زيليغنشتادت-هاناو (20 دقيقة)، هاناو-فرانكفورت (30 دقيقة).

 

الجولة الثانية: نفحات ثقافية

تتضمن هذه الجولة الاستكشافية اثنتين من المدن الرئيسية في منطقة (فرانكفورت الراين-الماين): مدينة (ماينتس) ومدينة (فيسبادن)! وتركز الجولة الاستكشافية في مدينة (ماينتس) على متحف (غوتنبيرغ موزيوم) للكتب والفنون المطبعية وكذلك كاتدرائية ماينتس الكاثوليكية الرومانية الشهيرة التي احتفلت في عام 2009 بذكرى مرور 1000 سنة على تأسيسها. بعد ذلك ما عليك سوى التوجه إلى مدينة (فيسبادن) للتعرف على مبنى (كورهاوس)، الذي يعد معلماً تاريخياً شهيراً تم تدشينه عام 1907، والتنزه في شارع (فيلهلم شتراسه) الذي يضم العديد من محلات الأزياء الأنيقة، بالإضافة طبعاً إلى زيارة متحف فيسبادن (فيسبادن موزيوم) الذي يحتوي على مجموعة فنية فريدة من نوعها يتم عرضها في محيطه التاريخي.

وبالنسبة لوقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة فهو كالتالي: فرانكفورت-ماينتس (35 دقيقة)، ماينتس-فيسبادن (20 دقيقة)، فيسبادن-فرانكفورت (30 دقيقة).

 

الجولة الثالثة: يوم الصحة والعافية

تقدم مدينتا (باد هومبورغ) و(باد ناوهايم) مجموعة كبيرة ومتنوعة من مرافق الحمامات والمنتجعات الاستشفائية. فعلى سبيل المثال، بإمكانك التمتع بيوم رائع مفعم بالصحة في المنتجع الأنيق (كور-رويال) في مدينة (باد هومبورغ) أو أنه بإمكانك أيضاً الاسترخاء وتجديد نشاطك والشعور بالانتعاش بينما تتمتع بحمام بخاري أو خدمات التدليك في مدينة (باد ناوهايم) أو ربما قد ترغب بزيارة مدن وبلدات أخرى تشتهر أيضاً بمنتجعاتها وحماماتها ويسهل الوصول إليها مثل (باد أورب) و(كونغشتاين) أو (كرونبيرغ). وهنا لابد أن ننضحك بأن تمنح نفسك يوماً من الاسترخاء في منطقة (فرانكفورت الراين-الماين)، إذ يمكنك اختيار طريقة العلاج الأنسب لاحتياجاتك ومتطلباتك الخاصة.

وهنا فإن وقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة هو: فرانكفورت-باد هومبورغ (20 دقيقة)، باد هومبورغ-باد ناوهايم (30 دقيقة)، باد ناوهايم-كرونبيرغ وكونغشتاين (30 دقيقة)، باد ناوهايم-باد أورب (60 دقيقة)، باد أورب-فرانكفورت (45 دقيقة).

 

الجولة الرابعة: يوم على نهر الراين

اقض يوماً لا ينسى على نهر الراين. ففي (رودسهايم) بإمكانك أن تركب التلفريك لتصل إلى النصب التذكاري الشهير (نيدرفالد)، تتبعها برحلة نهرية قصيرة بواسطة القارب فوق نهر الراين من بلدة (بينغن). وستجد أمامك فرصة تنزه فريدة عبر كروم منطقة (راينغاو) تمكنك من التعرف على كيفية زراعة العنب وإنتاجه. أما عند الجلوس في إحدى المزارع هناك، فستحظى بفرصة التمتع بالمنظر الرائع المطل على المنطقة الوسطى لوادي الراين العالي، التي تمثل مكاناً طبيعياً خلاباً وموقعاً معروفاً من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

أما فيما يتعلق بوقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة فهو كالتالي: فرانكفورت-رودسهايم وبينغن (50 دقيقة).

 

الجولة الخامسة: جولة القلاع والقصور

لا ينبغي أن تفوت فرصة زيارة قلعة (يوهانيسبورغ) في بلدة (آشافنبورغ)، التي تعتبر معلم المدينة وواحداً من المباني الرئيسية في عصر النهضة الألماني. فمن على بعد أميال، يمكنك رؤية الحجر الرملي الأحمر المتألق. انتقل بعدها إلى منطقة (ماين-كينتسيش) وقم بزيارة تحصينات (رونيبيرغ) التي تعود إلى القرن الثالث عشر، فهنا ستحظى بلا شك برحلة حقيقية عبر الأزمنة القديمة. كما يمكنك التوقف أمام معلم آخر من المعالم البارزة في المنطقة والمتمثل بقصر (كايزر بفلاتس) في بلدة (غيلنهاوزن). فهذا القصر، الذي يطلق عليه أيضاً اسم قلعة (بارباروسا)، يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر. كل ذلك لابد أن يحول جولتك الاستكشافية إلى يوم لا يُنسى.

وبالنسبة لوقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة فهو كالتالي: فرانكفورت-آشافنبورغ (30 دقيقة)، آشافنبورغ-رونيبورغ (40 دقيقة)، رونيبورغ-غيلنهاوزن (20 دقيقة)، غيلنهاوزن-فرانكفورت (40 دقيقة).

 

 

 

  • وقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة: فرانكفورت-أوفنباخ (20 دقيقة)، أوفنباخ-زيليغنشتادت (30 دقيقة)، زيليغنشتادت-هاناو (20 دقيقة)، هاناو-فرانكفورت (30 دقيقة).

 

  • وقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة: فرانكفورت-ماينتس (35 دقيقة)، ماينتس-فيسبادن (20 دقيقة)، فيسبادن-فرانكفورت (30 دقيقة).

 

  • وقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة: فرانكفورت-باد هومبورغ (20 دقيقة)، باد هومبورغ-باد ناوهايم (30 دقيقة)، باد ناوهايم-كرونبيرغ وكونغشتاين (30 دقيقة)، باد ناوهايم-باد أورب (60 دقيقة)، باد أورب-فرانكفورت (45 دقيقة).

 

  • وقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة: فرانكفورت-رودسهايم وبينغن (50 دقيقة).

 

  • وقت السفر التقريبي الذي تستغرقه الرحلة بواسطة السيارة: فرانكفورت-آشافنبورغ (30 دقيقة)، آشافنبورغ-رونيبورغ (40 دقيقة)، رونيبورغ-غيلنهاوزن (20 دقيقة)، غيلنهاوزن-فرانكفورت (40 دقيقة).

 

 

من الأماكن التي تستحق الزيارة في منطقة (فرانكفورت الراين-الماين) وبعض الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك:

  • ساحة (رومربيرغ) الشهيرة في (فرانكفورت)، التي يوجد فيها مبنى البلدية الذي يعود للقرون الوسطى
  • متحف (غوتنبيرغ موزيوم)، و(كاتدرائية ماينتس) في مدينة (ماينتس)
  • مبنى (كورهاوس)، متحف فيسبادن (فيسبادن موزيوم) وشارع التسوق (فيلهلم شتراسه) في مدينة (فيسبادن)
  • مرافق الحمامات والمنتجعات الاستشفائية في مدن وبلدات مثل: (باد هومبورغ)، (باد ناوهايم)، (باد أورب)، (كونغشتاين) و(كرونبيرغ)
  • ركوب التلفريك وزيارة النصب التذكاري الشهير (نيدرفالد) في مدينة (رودسهايم)
  • رحلة نهرية قصيرة بواسطة القارب فوق نهر الراين انطلاقاً من بلدة (بينغن)
  • التنزه عبر كروم العنب في منطقة (راينغاو)
  • التمتع بالمنظر الرائع المطل على المنطقة الوسطى لوادي الراين العالي، التي تعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو