يضم ما يقرب من 50 مرفقاً

مطار ميونيخ.. ضيافة متعددة النكهات

من خلال حوالي 50 مطعماً وباراً في مطار ميونيخ الدولي يحظى المسافرون بخيارات كثيرة من المأكولات والمشروبات، بدءاً من الوجبات السريعة وغير المكلفة إلى مطاعم الذواقة. فهناك مطاعم إيطالية رفيعة، مطاعم آسيوية فاخرة، وجبات سريعة ومأكولات بافارية تقليدية..

يعتبر (ماريدو) المطعم الأول بين المطاعم التي تقدم شرائح اللحم (ستيك)، وقد قام بافتتاح صالة ومقهى (ماريدو غريل اند كافيه لونغه) في مبنى الركاب رقم 2 في مطار ميونيخ في بداية أبريل من العام 2011. ويقع هذا المطعم في منطقة عامة مهوية ومفعمة بالضوء وتطل على منطقة إجراءات الدخول الواسعة. وإلى جانب الأطباق الكلاسيكية مثل شرائح اللحم (ستيك) من أمريكا الجنوبية وقائمة السلطة المتفردة، فإن قائمة الطعام في مطعم (ماريدو) تكتمل بشكل مثالي من خلال مجموعة واسعة من الوجبات الخفيفة التي يتم إعدادها في صالة المقهى.

أما مطعم (إل موندو) فهو مطعم إيطالي من الدرجة الأولى يقع في مبنى الركاب رقم 1، يقدم لضيوفه مناظر كثيرة وقريبة من الطائرات وكذلك خيارات يسيل لها اللعاب مثل (أوسو بوكو) و(فيتوتشينى ألفريدو). وهو مكان شعبي للمناسبات الصغيرة وحفلات العشاء الخاصة بعدد ضيوف يصل إلى 80 ضيفاً.

ويمكن إيجاد المزيد من الأطباق الإيطالية مثل أطباق الباستا والبيتزا بالفرن الحجري والحلويات الإيطالية اللذيذة في مطعم (باغوتّا)، الذي يقع في مبنى الركاب 2. أما مطعم (بروسكيتاريا) في مبنى الركاب 1، فهو عبارة عن صالة مصممة بنمط إيطالي من الخمسينيات، تقدم (بروسكيتا) حلوة ومالحة وأنواع متعددة من القهوة.

وهناك مكان خاص جداً من صالة إجراءت الدخول الصاخبة يرحب بالضيوف من خلال طوابقه المكونة من خشب الساج الأصلي والفن الآسيوي المميز، ويتمثل ذلك في مطعم (مانفوستين)، الذي يتواجد في منطقة عامة من مبنى الركاب 2، ويعد واحداً من أكثر المطاعم التي تلقى إقبالاً بعد المطاعم الآسيوية. ويقدم المطعم الأطباق التايلاندية والسوشي. وهناك مطعم آسيوي آخر يقع في مبنى الركاب 1 ويتميز بسمعة كبيرة وهو مطعم (بامي)، الذي يتميز بأطباق السوشي الطازجة التي يقوم بإعدادها كبير الطهاة. ويتم إعداد جميع الأطباق في المطبخ المكشوف باستخدام وصفات تايلاندية أصلية.

ويمثل (دالماير) متجراً ضخماً وعالماً تقليدياً قديماً لتخصصات الأطعمة الألمانية. فهو أقدم دار للأطعمة الشهية في ميونخ ويشتهر بنوعيات القهوة الرائعة التي يقدمها. وهناك خيارات جيدة أخرى لأماكن مثالية لمحبي القهوة، مثل: شركة (سان فرانسيسكو كوفي) و(بانو)، الذي يعد بيتاً تقليدياً للقهوة في ميونيخ.

ويبرز أيضاً متجر ومطعم (كيفر)، الذي يقع في مبنى الركاب 1 الذي يضم مطبخاً مفتوحاً يدعو الضيوف لمشاهدة الاستعدادات لتجهيز الأطباق. وتحتوي قائمة الطعام مجموعة متكاملة من الأطباق الدولية والبافارية والإيطالية. ويمثل مطار ميونيخ موطناً لاثنين من مطاعم (كيفر) ذات الدرجة الأولى، حيث يوجد مطعم (كيفر) الآخر في مبنى الركاب 2. كما أن العلامة التجارية (كيفر) معروفة عالمية بمنتجاتها المتميزة وذات الجودة العالية.

من ناحية أخرى، تقدم مطاعم الأسماك ذات الجودة العالية مثل (غاش سيلت) و(سيفود سيلت) وجبات بحرية خفيفة طازجة، ويمكن إيحادهما في كلا المبنيين وكذلك في المنطقة المركزية.

ويقدم المطعم العضوي (بيسترو أورغانيك) مأوى صغير من صخب وضجيج ساعة الذروة في المطار مع عروض من حوض أسماك كبير وديكور هادئة يتميز بالألوان الخضراء الترابية والبنية والطين الخزفي (تيرا كوتا). هنا يمكن للمسافرين تدليل أنفسهم بمشروبات ووجبات خفيفة صحية. فكل شيء مصنوع 100% من مكونات عضوية، بدءاً من البروسيكو إلى مشروبات (لاسي) والحلوى والقهوة. كما أن هناك فواكه وسلطات توفر بديلاً خفيفاً وصحياً للوجبات السريعة. ويتوفر الغذاء النباتي في كافة مطاعم المطار.