في ملتقى الأناقة للسيارات الكلاسيكية بكومو الإيطالية

بي إم دبليو تكشف عن كوبيه اختبارية من الفئة السابعة

(د ب أ) – استغلت شركة بي إم دبليو فرصة انعقاد ملتقى الأناقة d'Eleganza للسيارات الكلاسيكية بمدينة كومو الإيطالية وكشفت النقاب عن نموذج اختباري فاخر من الفئة السابعة.

 

وأوضحت الشركة الألمانية، الراعي الرئيسي لملتقى السيارات الكلاسيكية، أن السيارة الاختبارية التي تحمل اسم "غران لوسو كوبيه" الفاخرة تكشف الملامح التصميمية المستقبلية لسيارة محتملة ثنائية الأبواب من الفئة السابعة.

 

وأكدت شركة بي إم دبليو، التي تتخذ من مدينة ميونيخ مقراً لها، على أنها تعاونت مع ستوديو بينينفارينا الإيطالي لتصميم هذه السيارة الفاخرة، فضلاً عن أنه تم إنتاجها في إيطاليا. وعلى الرغم من أنها تحتفظ بأجزاء من سيارات الفئة السابعة، إلا أنها تتمتع بجسم خارجي أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى الخطوط التصميمية الخاصة بها في الأمام والمؤخرة، ومنها على سبيل المثال المصابيح الأكثر ضيقاً في الخلف.

 

وتؤكد الشركة الألمانية على أن مقصورة السيارة "غران لوسو كوبيه" الاختبارية تمتاز بالروعة والجمال وتزخر بالعديد من العناصر المتطورة، منها أربعة مقاعد مستقلة مصممة حديثاً ومكسوة بفرش جلدي خاص. واعتمدت الشركة الألمانية في حليات الزينة على أخشاب معالجة ترجع إلى أكثر من 50 ألف سنة، وتم تغطية السقف الداخلي بصوف إيطالي فاخر.

 

ويتولى مهمة دفع السيارة "غران لوسو كوبيه" الاختبارية منظومة دفع مستمدة من سيارة 760i تضم محرك مكون من 12 أسطوانة بقوة 400 كيلووات/544 حصان. ولذلك تزداد إمكانية طرح السيارة الاختبارية الجديدة بشكل قياسي بدرجة أكبر من النماذج الاختبارية الأخرى، التي قدمتها شركة بي إم دبليو خلال السنوات السابقة في إطار ملتقى السيارات الكلاسيكية على ضفاف بحيرة كومو. ولكن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية معلومات محددة بشأن مستقبل السيارة الكوبيه ثنائية الأبواب.