من شمالها إلى جنوبها

ألمانيا.. البيئة المثالية للعطلات العائلية

يحد ألمانيا من الشمال شواطىء بحري الشمال والبلطيق، ومن الجنوب قمم جبال الألب الشاهقة. وتتواجد بينهما مناظر طبيعية مختلفة: مناطق زراعية، لوحات طبيعية مزينة بالأنهار والبحيرات، غابات وسلاسل جبلية. وتعتبر قمة (تسوغ شبيتسه) أعلى قمة جبل في ألمانيا (بارتفاع 2963 متر). وبذلك، تتيح المدن الألمانية لزوارها القيام بنشاطات عديدة وجولات استكشافية متنوعة، بدءاً من التنزه أو المشي أو ممارسة الرياضة في أحضان الطبيعة أو ركوب الدراجات الهوائية عبر الدروب الساحرة وحتى استخدام وسائل النقل العامة التي تتميز بنظافتها ودقة مواعيدها وتنوعها.

تعتبر ألمانيا بلداً سياحياً بإمتياز، فأجواء مدنه المفعمة بالحياة والمناظر الطبيعية الخلابة توفر بيئة رائعة لقضاء الإجازات. أما المنتزهات المنتشرة في ربوعه ومدن الملاهي الخاصة بالصغار فقد جعلت من هذا البلد مقصداً مثالياً لقضاء العطلات العائلية، حيث يمكن أن يحظى جميع أفراد العائلة بالمتعة والتسلية نظراً لتوافر مجموعة واسعة من الخيارات والإمكانيات، سواء فيما يتعلق بالمساحات الطبيعية الخضراء والغابات والحدائق والمنتزهات أو فيما يتعلق بعوالم الألعاب المثيرة أو البرامج الاستعراضية أو بالنسبة للأنشطة الثقافية والمهرجانات والمتاحف التي تقدم المتعة والفائدة معاً.
وفي ظل ما يزخر به هذا البلد من مساحات خضراء ومناظر طبيعية وثقافية قيمة لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم إلا القلة النادرة، تصبح الجولات الاستشكافية في أحضان الطبيعة أمراً لابد منه. وسواء اختار المرء السير على الأقدام أو استخدام المواصلات أو ركوب الدراجة أو التمتع برحلة قارب، فإن مزايا الاستكشاف الذاتي لهذه المناظر الأخاذة سيُمكنه من الاستمتاع بتجارب واقعية ساحرة، كما أن عملية الاستكشاف من شأنها أن تعمق الشعور بالاسترخاء، وتولد الإحساس الفريد بالتناغم التام مع الذات والطبيعة المحيطة في وقت واحد.
وتحظى حدائق الملاهي الترفيهية، مثل مدينة الملاهي الرائدة عالمياً "أوروبا-بارك"، التي تعد الأكبر في ألمانيا، أو أرض العجائب "فانتازي لاند"، بإقبال خاص لدى الصغار والكبار، وذلك من خلال ما تضمه من ألعاب السكك الحديدية الترفيهية التي ترتفع وتنخفض بشكل مثير والعروض المتنوعة الممتعة ونماذج لعوالم أسطورية متخصصة. كما تتوافر في ألمانيا عوالم الألعاب الضخمة التي تتصف بالروعة والإثارة، مثل مدينة الألعاب "بلايموبيل- فن بارك" و"ليغو لاند" أو "رافنسبورغر شبيل لاند".
وباعتبار "أوروبا-بارك" أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا وأكبر حديقة ترفيهية موسمية في العالم، فإنها بالتأكيد سوف تُدخل جميع أفراد العائلة في عالم مثير ومتنوع، من خلال ما توفره من عروض ممتعة، أكثر من 100 مرفق ألعاب جذاب، 13 منطقة أوروبية ترفيهية، أنشطة ترفيهية لكل أفراد العائلة وخمسة فنادق ذات موضوع، لتعتبر "أوروبا-بارك" وجهة فريدة لقضاء العطلات القصيرة، لاسيما وأنها تقع في مكان تلتقي فيها حدود ألمانيا وفرنسا وسويسرا، ويتصف الوصول إليها بالسهولة عبر الطريق السريع "إيه 5".
هنا سيكون بانتظار الزوار أجواء عطلات متفردة تزخر بالعمارة والمطاعم والنباتات النموذجية التي تمثل بلدان بعينها. فبينما تجذبك آيسلندا بالقطار الأفعواني الخشبي "وودن تيمبر كوستر" والقطار الأفعواني السريع "بلو فاير ميغا كوستر" الذي تشغله "غازبروم"، ستكون أيضاً الأفعوانية "يوروسات" في المنطقة الترفيهية الفرنسية بانتظار الزوار لتأخذهم في رحلة تحبس الأنفاس عبر فضاءات واسعة مظلمة، وكذلك النجم الفضي "سيلفر ستار" الذي يعتبر أعلى أفعوانية في أوروبا بارتفاع 73 متراً ولا يجذب سوى الزوار ذوي القلوب القوية. وفي المنطقة النمساوية يمكن للزوار التمتع بتجربة منعشة بينما يقومون بجولة بواسطة الطوافة "تيرول لوغ فلومه". فهنا، تم تجديد المشهد الطبيعي الصخري بشكل رائع. وبجاوره مباشرة يوجد ملعب بمساحة 80 متراً مربعاً للأطفال الصغار. وفي الوقت نفسه، يمكن للأخوة الأكبر سناً التمتع بالإرجوحة الدوارة "فيينا ويف سوينغر". وبالإضافة إلى العديد من مرافق الألعاب الجذابة، يقوم فنانون دوليون بتقديم عروض ترفيهية عديدة كعروض السحر وألعاب الخفة والرقص والغناء ليدخلوا المرح إلى قلوب زوار "أوروبا-بارك". كما يزداد الحماس من خلال الألعاب البهلوانية والشقلبة. كما يمكن للزوار التمتع بالعروض الفنية والهزلية والراقصة.
وبالإضافة إلى الألعاب المثيرة في مدن الملاهي، تدعوكم قلاع الفرسان والقصور الأسطورية إلى رحلة مثيرة عبر الماضي الساحر، من قصر "نويشفانشتاين" الشهير وحتى أطول قلاع أوروبا في "بورغهاوزن". وبالمثل تضم ألمانيا العديد من المتاحف التي تسلب من روعتها الألباب، وتأسر الروح في عالم تاريخي خيالي. ولا تقف روعة المتاحف عند هذا الحد، بل إنها تمتد لتشمل موضوعات أخرى حديثة، مثل التقنية أو الفنون التي تقدمها المتاحف التفاعلية باللمس في شكل يوفر التسلية والمعرفة في الوقت نفسه. وتجد الإشارة إلى أن كثيراً من هذه المتاحف موجهة لفئتي الشباب والأطفال بصفة خاصة.
وتزخر ألمانيا بأكثر من 800 حديقة حيوان تضم أنواعاً محلية وعجيبة من الحيوانات، وتقدم للعائلات تجارب ممتعة لا تنسى. وهناك الكثير من مظاهر الطبيعة يمكن للعائلات أن تشاهدها وتعيش أجوائها في الحدائق الوطنية والطبيعية وأثناء التجوال  عبر المساحات الطبيعية الخضراء الخلابة التي تنتظر من يكشف النقاب عن جمالها المتأنق.
وتعتبر رياضة التجول والمشي وركوب الدراجات من أهم الأنشطة التي تمارسها العائلات هناك، إذ يوجد العديد من الدروب الطويلة الممهدة المناسبة. وتتميز هذه الدروب بمرتفعات قليلة، وأطوال مرحلية مرنة، ومظاهر مثيرة تمتد على طول الطريق، الأمر الذي يجعلها محبوبة لدى الكثيرين.

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
http://www.germany.travel/en/index.html