"برين لاب" الألمانية: الكويت أول دولة خليجية تطبق تقنية "نوفاليس" لمرضى السرطان

 أعلنت شركة (برين لاب) الالمانية المتخصصة في العلاجات الإشعاعية اليوم الأربعاء ان الكويت ستكون الدولة الخليجية الأولى التي ستستخدم تقنية (نوفاليس) للجراحة الإشعاعية لمرضى السرطان.
وقالت الشركة التي تشارك في معرض الصحة العربي 2019 المقام في دبي في بيان خصت به وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "هذه التقنية التي طورتها في مختبراتها بألمانيا ستدخل الخدمة بالكويت في سبتمبر المقبل وتهدف إلى جعل الجراحة الإشعاعية التجسيمية المركزة (SRS) والعلاج الإشعاعي التجسيمي للجسم (SBRT) الخاص بمرضى السرطان أسرع وأكثر دقة".
ونقل البيان عن غسان مملوك الرئيس التنفيذي لشركة التقدم التكنولوجي الكويتية التي استقدمت التقنية إلى الكويت قوله ان "التقنية المذكورة برغم اطلاق كلمة (جراحة) عليها فأنها لا تعني إزالة الورم بمباضع جراحية إذ تقتصر على تسليط حزمة إشعاع عالية التركيز لاستهداف مركز الورم فقط من دون التأثير على الأنسجة السليمة ما يقود إلى علاج الورم المستهدف بفعالية أكبر والحد من الآثار الجانبية للعلاج".

واضاف ان تقنية (نوفاليس) للجراحة الإشعاعية المزمع تطبيقها في الكويت تعد خطوة مهمة على طريق رعاية مرضى السرطان من خلال استهداف العديد من الأورام في الوقت نفسه "ما يعني امكانية علاج الأورام المتعددة دفعة واحدة وبجرعات كبيرة من الإشعاع المركز بدقة" بدلا من معالجتها بشكل منفرد كما هو الحال مع أنظمة الجراحة الإشعاعية الأخرى.
من جانبه قال رئيس شركة (برين لاب -الشرق الأوسط) نيلز إركه ان الكويت "هي الدولة الاولى في منطقة الخليج في تطبيق برنامج (نوفاليس) للجراحة الإشعاعية" مؤكدا ان الكويت "تحتل مركزا مرموقا في علاج المرضى على مستوى المنطقة وذلك بفضل اعتمادها على أحدث التقنيات مع الحفاظ على معايير الجودة والسلامة العالية".
واضاف إركه ان "التقنية الجديدة تمكن الأطباء من تحقيق توزيع أمثل للجرعة الإشعاعية لمرضى السرطان ما يجعلها تحظى بانتشار كبير في المستشفيات العالمية.
واوضح ان تقنية (نوفاليس) للجراحة الإشعاعية تعتبر بديلا أو مكملا لتقنيات العلاجات الأخرى لأمراض السرطان إذ يطبقها أكثر من 530 مستشفى في كل أنحاء العالم ويستفيد منها أكثر من مليون حالة علاجية سنويا.
ويجمع معرض الصحة العربي المقام في دبي والذي يختتم فالياته غدا كبرى الشركات الطبية في العالم مع الشركات العربية والخليجية المتخصصة في جلب المعدات والاجهزة الطبية ويعتبر الاكبر في العالم من حيث عدد الزوار بعد معرض (دوسلدورف) الألماني للصحة.