الطبيعة مرشدك السياحي في استكشاف ألمانيا


تمنحك ألمانيا فرصة التعرّف عليها بإيقاع مميز، سواء كان ذلك من خلال التجول سيراً على الأقدام أو باستخدام السيارات عبر شوارع قضاء العطلات أو باستخدام الدراجات الهوائية. ومع أن لكل وسيلة نكهتها الخاصة، إلا أن القاسم المشترك بينها جميعاً هو أنك سوف تتمتع بمشاهد ومعالم سياحية لا مثيل لها وستعيش تجارب لا تُنسى في ظل مناظر طبيعية تأسر الأنظار والقلوب.


شوارع قضاء العطلات
تتيح لك شوارع قضاء العطلات إمكانية رائعة للتعرف على ألمانيا، سواء وأنت تقود سيارتك أو دراجتك النارية أو الهوائية. فهنا، سيكون بانتظار خيارات من المسارات يزيد عددها عن 150 مساراً متنوعاً، يمثل كل منها مناطق ألمانية بتجارب خاصة بكل منها. كل ذلك سيضمن لك رحلات سياحية مليئة بمزبج مثير من متعة القيادة ومعايشة الطبيعة. وبالطبع، أنت وحدك من يحدد إيقاع الرحلة وطولها، وكذلك مجالها الخاص بها. فإذا كنت من الباحثين عن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في ألمانيا، فما عليك إلا اختبار طريق "دويتشه ألبن" الذي يمر عبر جبال الألب البافارية. وإذا كنت من المولعين بالتاريخ، فقد يكون طريق "دويتشه لايمس" خيارك الأمثل. كما تندرج المنتجات اليدوية، مثل الخزف والساعات والزجاج ضمن باقة المسارات المتنوعة. وباتباع الطرق التي تحمل طابع الطهي والأكلات الشهية ستصل إلى تذوق منتجات محلية رائعة لذيذة.

اكتشف ألمانيا على عجلتين
ويمكنك اكتشاف ألمانيا بكل سهولة بواسطة الدراجات الهوائية سواء داخل المدينة والولاية. فسوف تكتشف بنفسك مسارات مخصصة للدراجات يزيد طولها عن 70 ألف كم. وبالإضافة إلى بساطة قيادة الدراجات الهوائية، فهي تمثل أيضاً ظاهرة صحية، وصديقة للبيئة. فمن خلال قيادة الدراجة على المسارات المخصصة لها، والتي يتجاوز عددها 200 مسار، ستتمكن كقائد دراجة من اكتشاف أهم الأماكن والمعالم السياحية في المدن الكبرى وكذلك الدروب الرومانسية التي تمر عبر الطبيعة الخلابة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت من عشاق المغامرة والإثارة يمكنك تسلق جبال الألب بالدراجة. وإذا كنت ترغب في التمتع بكل روية بقيادة الدراجة، فيمكنك قيادتها عبر كروم العنب والمنحدرات. أما بالنسبة للعائلات فإن الطرق المتنوعة الممتدة على الأنهار تعتبر الخيار المثالي لها.

التجول متعة لكل الأحاسيس
أما إذا كنت من عشاق الاستكشاف سيراً على الأقدام، فإنك ستحقق في ألمانيا فائدة مضاعفة: فالتجول مفيد للصحة وجميل للعين.
وتتميز مسارات التجوال في ألمانيا بالدرجة الأولى بالتنوع والاختلاف لتلبي بذلك جميع الأذواق، بدءاً من محبي الجري ومروراً بالباحثين عن الكنوز الثقافية والتاريخية ووصولاً إلى الأشخاص الذين يولون اهتماماً خاصة بالصحة الجيدة أو شاق الرومانسية. ولذلك مهما تباينت أهداف زوار ألمانيا، فبإمكانهم أثناء التجول سيراً على الأقدام اجتياز أكثر المناطق الطبيعية تمايزاً. وأثناء ذلك ستجد شبكة طرق، مزودة بلوحات إرشادية، يبلغ طولها الإجمالي حوالي 200 ألف كم يمكنك بواسطتها أن تحافظ على خط سيرك دائماً دون الحاجة إلى استخدام جهاز تحديد الموقع العالمي. كما تعدك رحلات التجوال عبر الحدائق الوطنية بفرص رائعة لاختبار أجواء طبيعية فريدة من نوعها. وبالطبع، فإن المساحات الخضراء والغابات والمتنزهات والحدائق الطبيعية تنتشر بكثرة داخل المدن وخارجها موفرة لك كل الظروف المناسبة لتصنع عطلاتك في قلب الطبيعة الخلابة في ألمانيا.

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
http://www.germany.travel/en/index.html