المدينة الكبيرة الأكثر خضرة في أوروبا

صيف عائلي ينتظر زوار مدينة هامبورغ الألمانية

يبدأ فصل الصيف حالياً في شمال ألمانيا بدرجات حرارة مقبولة تبلغ حوالي 25 درجة مئوية، مترافقاً دوماً مع نسيم البحر المنعش والمساحات الخضراء الواسعة والأماكن الترفيهية الراقية التي تستقطب جميع أفراد العائلة. إنه بالفعل الوقت المثالي لزيارة هامبورغ وقضاء عطلة قصيرة في هذه المدينة الكبيرة حيث الشواطئ والمتنزهات ومراكز التسوق الفاخرة والمقاهي وعروض المطاعم ذات الجودة العالية وعدد لا يُحصى من الفرص الترفيهية المناسبة للعائلة بأكملها. ومع أن السفر بين دبي وهامبورغ يتسم بالسهولة من خلال رحلتي طيران بلا توقف يومياً، فإنه سيصبح أكثر سهولة اعتباراً من شهر أكتوبر مع طائرة إيرباص إيه 380 ذات الطابقين التي بُنيت في هامبورغ.

 

وتعتبر هامبورغ الوجهة المثالية للعائلات العربية التي لديها أطفال، لما توفره من خيارات تلبي جميع الأذواق والأعمار، بحيث يمكن للعائلات مثلاً القيام بجولة نهرية لاكتشاف ميناء هامبورغ وما يضمه من سفن شحن الحاويات الضخمة والرافعات والجرارات وأحواض السفن الجافة. وتمر جميع الرحلات النهرية بدار الحفلات الموسيقية "إلبفيلهارموني" التي تعتبر معلم هامبورغ المعماري الجديد المذهل وتوفر من ساحتها العامة "بلازا" منظراً بانورامياً رائعاً. أو يمكن أن ينتهي بهم المطاف في مدينة المستودعات التاريخية "شبايشر شتادت" المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي كان يُخزن في مستودعاتها سابقاً مواد قيّمة كالتوابل والكاكاو والقهوة، حيث يمكن إلى اليوم تجربة عينات من محامص القهوة الدافئة.

 

وبجوارها تماماً يوجد معلمان ترفيهيان مميزان هما: متحف "دانغون" الذي يجذب الأطفال الأكبر سناً بما يقدمه ممثلوه من عروض تسلط الضوء على الأهوال التي شهدها تاريخ هامبورغ، ومعرض "ميناتور فوندرلاند" (بلاد العجائب المصغرة) الذي يعتبر أكبر معرض لنماذج السكك الحديدية المصغرة في العالم. وفي وسط هذه المدينة الكبيرة تدعوك شواطئ هامبورغ إلى الاسترخاء من خلال النوادي الشاطئية التي تتيح فرصة التعرف على صخب الميناء عن قرب. أما حول بحيرتي الألستر الداخلية والخارجية فتنتشر المساحات الخضراء التي تضم عدداً لا يُحصى من المتنزهات والفيلات الضخمة. وهنا يمكنك اكتشاف المدينة من الماء عن طريق القوارب، سواء بواسطة القوارب الشراعية (يمكن استئجار القوارب من مدرسة الإبحار "زيغلشوله" عند بحيرة الألستر وكذلك مع مدرب للقوارب الشراعية) أو من خلال قوارب التجديف.

 

ولا ينبغي أن تفوت العائلات أيضاً فرصة زيارة حديقة الحيوانات "هاغنبيك" مع حوض الأسماك الاستوائية الذي تضمه.

 

ويمكن للمرء التمتع بالتسوق الراقي في الهواء الطلق حول بحيرة الألستر الداخلية، وذلك في أروقة التسوق المقنطرة ومراكز التسوق الصغيرة والفردية وفي متاجر التسوق الرائدة التابعة لعلامات تجارية مشهورة عالمياً فضلاً عن المحلات التجارية التي تقدم عروضاً فريدة. وبدلاً من ذلك، يمكن الذهاب إلى وجهة التسوق هذا الصيف المتمثلة في مركز "مكارثرغلن ديزاينر أوتليت" الذي يقع على بعد 40 دقيقة إلى شمال هامبورغ، حيث يمكن التمتع بتخفيضات من 30 إلى 70 في المئة مقارنة بسعر التجزئة الموصى به وبأوقات عمل تمتد من 9 صباحاً وحتى 9 مساءً أو يمكن الاستفادة من خدمة نقل مجانية بالحافلة انطلاقاً من هامبورغ لقضاء يوم تسوق مريح. كما تكتمل متعة التسوق مع توفر صالة صيفية وملعب كبير للأطفال ومقاه ومطاعم رائعة وحملة خاصة بالعيد تمتد من 15 يونيو وحتى 26 أغسطس 2018.

 

أما المهرجان التقليدي الترفيهي "دوم"، الذي يقام ثلاث مرات في السنة، فهو يفتح أبوابه للزوار من وقت الظهيرة وحتى وقت متأخر من المساء ويزخر بالمأكولات وأجواء الإثارة واللعب والمرح والحنين إلى الماضي.

 

"الأطفال موضع ترحيب" في فنادق هامبورغ

وتقدم الفنادق الفاخرة في هامبورغ أيضاً عروضاً خاصة للعائلات العربية التي لديها أطفال، منها فندق "بارك حياة" الواقع في وسط مدينة هامبورغ والذي يرحب بالضيوف الصغار من خلال وسائل راحة خاصة بهم وغرفة لعب للأطفال. كما يوفر نادي أوليمبوس المزيج المثالي من الاستجمام والاسترخاء للآباء والأمهات وكذلك المتعة للأطفال من خلال حوض سباحة كبير وألعاب مائية.

وفي القلب الأخضر لمدينة هامبورغ، بالقرب من المياه ومناطق التسوق الفاخرة، يقع فندق "غراند إليزيه هامبورغ"، الذي يعتبر أكبر فندق مملوك عائلياً من فئة الخمس النجوم بألمانيا، إذ يضم الفندق حضانة للأطفال تمتد على طابقين وتقابل حديقة خارجية جميلة، مقدمةً خدمات رعاية ومجالسة الأطفال طوال اليوم.

كما يقدم فندق "غراند هوتيل أتلانتيك كيمبينسكي هامبورغ" قوائم طعام عربية وباقات ونشاطات خاصة بالعائلة لضمان تلبية جميع رغبات أفرادها، بدءاً من وسائل الراحة عند تسجيل الدخول كتقديم الشاي ومفاجآت للأطفال ومروراً بقوائم الطعام العربية داخل الغرفة وحتى خطط النشاطات التي يتم إعدادها من قبل كونسيرج فندق أتلانتيك وفقاً لاهتمامات العائلة بأكملها.

وعلى الشاطئ المقابل للبحيرة، يقدم فندق "فيرمونت فير ياريستسايتن" للضيوف الصغار مجموعة متنوعة من وسائل الراحة داخل الغرفة مثل العروض الترحيبية الملائمة أو قوائم الطعام الخاصة بالأطفال في جميع المطاعم المتواجدة في الفندق. كما يمكن للأطفال التي تصل أعمارهم إلى 12 عاماً المكوث في غرفة ذويهم مجاناً.

بدءاً من أكتوبر، طيران الإمارات تسيير رحلات بين دبي وهامبورغ بطائرة إيرباص إيه 380

تقوم طيران الإمارات منذ سنوات عديدة بالتحليق مرتين يومياً وبدون توقف من دبي إلى هامبورغ. واعتباراً من 29 أكتوبر سوف يصبح السفر أكثر راحة للسياح القادمين من الإمارات، حيث سيتم تسيير إحدى الرحلات بواسطة طائرة إيرباص إيه 380 التي تم بناؤها في هامبورغ بالمناسبة. وباستخدام هذه الطائرة ذات الطابقين، سوف تزداد القدرة الاستيعابية للمقاعد مما يوفر في المستقبل خيارات سفر أكثر مما هو متوفر حالياً ويعزز من أهمية هامبورغ كجزء من شبكة الخطوط العالمية.