"فينترسهال" تستعرض خبراتها في "أديبك 2017"

تشارك شركة "فينترسهال"، وهي أكبر منتج ألماني ناشط عالمياً في ميدان الغاز والنفط في فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي يقام في الفترة الممتدة من 13 إلى 16 نوفمبر 2017، حيث تعرض الشركة أنشطتها وخبراتها أمام الحضور. وتحت شعار "اكتشف خبراتنا في الآبار البحرية"، تدعو فينترسهال عبر جناحها التفاعلي الجديد نحو 100 ألف زائر ينتمون إلى 135 دولة للتعرف إلى الشركة وأنشطتها المتعددة، وخاصة في القطاع البحري.


وانسجاماً مع شعار المؤتمر لهذا العام "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، يشارك الرئيس التنفيذي لشركة فينترسهال ماريو ميهرن في جلسة حوارية بعنوان "ريادة القيادات التنفيذية– دفع عجلة النجاح في حدودها القصوى". ويمثل فينترسهال في هذه الجلسة الحوارية مارتن باخمان، عضو المجلس التنفيذي للشركة ومسؤول التنقيب والإنتاج في أوروبا والشرق الأوسط، إضافةً إلى أوفه سالغه، المدير العام للشركة في الشرق الأوسط. كما يشارك عدد من موظفي فنترسهال في الجلسات التي تتناول الأمور الفنية.
وعلى هامش "أديبك"، يعقد مؤتمر "المرأة في قطاع الطاقة" للعام الرابع على التوالي، وذلك في 16 نوفمبر 2017. وتدير إنغرد كارستنسن، استشاري مشاريع– قسم دعم التنمية العالمية في فينترسهال، الجلسة الحوارية التي تتمحور حول موضوع "أيمكن للتكنولوجيا المُدمِّرة المبتكرة تحويل وجه صناعة النفط والغاز؟". والتكنولوجيا المُدمِّرة؛ هي التي تجعل المنتجات القديمة مهملة، وذلك بابتكار صناعات جديدة قد تؤدي إلى زوال صناعات كاملة.

تقييم لحقل الشويهات للغاز الحمضي والمكثفات 
من خلال مشاركتها في المؤتمر، تلقي فينترسهال الضوء على الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط، إذ شكل نجاح الشركة في حفر أول بئر بحري في أبوظبي في الآونة الأخيرة خطوة مهمة جديدة في مسيرتها؛ حيث قامت بحفر بئر (إس إتش-6) على بعد خمسة كيلومترات من شاطئ جزيرة الشويهات في الخليج العربي. وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي للشركة ماريو ميهرن على إنجاز هذا المشروع بشكل مثالي؛ قائلاً: "يسرني نجاح مشروع (إس إتش-6) على مستويي السلامة والإدارة. وقد تمكنّا من إنهاء حفر أول بئر بحري في أبوظبي في زمن قياسي تجاوز المتوقع ضمن مخططنا الزمني الذي وضعناه بعناية فائقة، فضلاً عن إنجازه بتكلفة أقل بكثير من كلفته التقديرية". ويشار إلى أن حقل الشويهات يقع على بُعد حوالي 25 كيلومتراً غرب مدينة الرويس الصناعية. 
الجدير بالذكر أن شركة فينترسهال تعمل في المنطقة منذ سنوات عديدة، وتخطط لمواصلة ذلك في المستقبل. ولهذا الغرض، افتتحت في عام 2010 مكتباً تمثيلياً إقليمياً لها في أبوظبي يعتبر أحد مراكزها الرئيسية للنفط والغاز العاملة في منطقة الخليج. وفي يونيو 2012، وقعت فينترسهال اتفاقاً مع كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة "أو إم في" النمساوية بخصوص التقييم الفني لحقل الغاز الحمضي والمكثفات (الشويهات). وبصفتها المشغل لهذا الحقل، تعتمد فينترسهال على معاييرها العالية في مجال الصحة والسلامة والبيئة؛ مستندةً إلى أكثر من 40 عاماً من الخبرة في عملية التطوير الآمن والإنتاج من حقول الغاز الحمضي.
في عام 2015، تم توقيع مذكرة تفاهم بين فينترسهال وأدنوك للتعاون في عملية الاستخلاص المعزز للنفط باستخدام مواد كيميائية، مع التأكيد على أهمية البحث والتطوير والخبرات التكنولوجية.