يقع في شتوتغارت

متحف مرسيدس بنز، يبعث السرور والدهشة في قلب زواره

العلامة التجارية التي اشتهرت بنجمتها الأنيقة لديها منزل عصري في متحف مرسيدس بنز في شتوتغارت. فعلى مساحة ١٦,٥٠٠ مترا مربعاً تتوزع أكثر من ١٦٠ آلية وأكثر من ١,٥٠٠ معروضة لتروي القصة الأسطورية لمرسيدس بنز. ومن خلال رحلة عبر الزمن سيكتشف الزوار المحطات الأساسية في تاريخ صناعة المحركات منذ عام ١٨٨٦ وحتى يومنا هذا.
الرحلة المدهشة ستبدأ عند اللحظة التي يلوح لك بها المتحف، فهو يتميز بتصميمه الفريد والذي قام بتصميمه المهندس الهولندي الحائز على العديد من الجوائز، بن فان بيركل، بناء على فكرة المهندس "أتش جي ميرتس" الذي ولد في شتوتغارت. يسير الزوار عبر درج حلزوني يمتد متعرجاً على تسعة طوابق في رحلة زمنية تمتد من الماضي منذ اختراع أول محرك يسير بالوقود وحتى يومنا هذا مع آخر اختراعات مرسيدس بنز في عالم السيارات.
يعيد متحف مرسيدس بنز اختراع نفسه باستمرار من خلال العديد من الفعاليات التي تقام على مدار السنة، فهنالك على سبيل المثال: ليالي السوشيال ميديا، سينما الهواء الطلق، فعالية كارس آند كوفي "سيارات وفهوة"، أو صيف حفلات مرسيدس بنز وغير ذلك من أطياف الفعاليات المتنوعة.  لعل تلك الفعاليات الرائجة التي تمتزج مع عراقة تاريخ صناعة السيارات هي من الأسباب التي تجذب باستمرار أكثر من ٨٠٠,٠٠٠ زائر من جميع أنحاء العالم إلى متحف مرسيدس بنز. 

 


متحف مرسيدس بنز
شارع مرسيدس شتراسه ١٠٠
٧٠٣٧٢ شتوتغارت
هاتف: 004907111730000

بريد الكتروني: 
classic@daimler.com

الموقع الالكتروني:
https://www.mercedes-benz.com/en/mercedes-benz/classic/museum/