اختتام ناجح لمشاركة المكتب الوطني الألماني للسياحة في سوق السفر العربي

 

دبي،27 أبريل 2017 – اختتم المكتب الوطني الألماني للسياحة مشاركته المثمرة في سوق السفر العربي مع 21 شريكاً من ضمنهم الشركاء المميزون: هيئة سياحة دوسلدورف، أوتليت سيتي ميتسينغن ومجلس سياحة جنوب غرب ألمانيا وآخرون من قطاعات الضيافة، السفر، الصحة، النقل والعطلات. وقالت أحلام خفاجي، مديرة الاتصالات في المكتب الوطني الألماني للسياحة: "نحن سعداء بأن نكون جزءاً من سوق السفر العربي هذا العام، فقد أصبح هذا الحدث منصة مهمة يلتقي من خلالها عالم السياحة، بحيث منحنا فرصة رائعة للتعريف بألمانيا باعتبارها من أكثر الوجهات المُوصى بها عالمياً للعطلات العائلية والتسوق الفاخر والسياحة الطبية في المنطقة".
وأوضحت: "خلال سوق السفر العربي بات واضحاً أن ألمانيا هي واحدة من أبرز الوجهات المفضلة بالنسبة لبلدان مجلس التعاون الخليجي وذلك بالنظر إلى عدد الزوار المهتمين بمنصة ألمانيا. لقد شهدت المنصة اهتماماً كبيراً من الزوار والخبراء وصناع القرار من صناعة السياحة".
في عام 2016 تم تسجيل أكثر من مليوني ليلة مبيت من دول الخليج في ألمانيا للمرة الثالثة على التوالي. وقالت نيكول زاسبل، مديرة مكتب التسويق والمبيعات في المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج: "يسعد ألمانيا أن ترحب بهذه الأعداد المتزايدة من السياح العرب، وبحسب الردود التي تم تلقيها من منصة المعرض، فإن ألمانيا تمثل وجهة استثنائية للسياح الخليجيين حيث أنهم أبدوا رغبتهم بزيارتها مجدداً لأنه لا يزال يوجد فيها الكثير من الأمور التي يمكن مشاهدتها واستكشافها عندما يتعلق الأمر بالطبيعة والتاريخ"
تحظى ألمانيا ببعض من أكثر المعالم السياحية تفرداً في أوروبا. فهناك مشهد مذهل يتمثل في جبال الألب ذات التضاريس المتعرجة، مروج مليئة بالزهور، تلال واسعة من الغابات والمزارع، وأنهار ضخمة – تتزين جميعها بقلاع وعمارة من جميع الأنواع. ولهذا السبب لديها حصة كبيرة من سوق السفر وتنتج طلباً متزايداً في قطاع الترفيه. وفقاً لبيانات مكتب الاحصاء الاتحادي، فقد تم تسجيل 80.8 مليون ليلة مبيت قضاها الضيوف الدوليون في مرافق إقامة في ألمانيا تحتوي على 10 أسرّة على الأقل – وهو ما يمثل زيادة بنسبة 1 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. ومع هذه الأرقام في السياحة الوافدة فقد أنهت ألمانيا عام 2016 بنتيجة قياسية جديدة للمرة السابعة على التوالي عالمياً.
من الجدير بالذكر هنا أن المجتمع الألماني هو مجتمع متنوع ومنفتح ومضياف. ويعبر العديد من زوار ألمانيا عن انطباعات مشتركة تتمثل في كونه بلداً عالمياً جذاباً ومتنوع الثقافات. وتعمل ألمانيا وشعبها على تلبية جميع رغبات الزوار العرب الباحثين عن قضاء عطلات في أرجائها أو القادمين بهدف السياحة الطبية، سواء تعلق ذلك بالمناخ المعتدل في فصل الصيف، الملاذات الطبيعية، العطلات داخل المدن، فرص التسوق أو الطب المتطور. يُضاف إلى ذلك الود وحسن الضيافة التي يتمتع بها شعبها بحيث يمنح الزوار الأجانب شعوراً بالترحاب الحار.
عن المجلس الوطني الألماني للسياحة GNTB
المجلس الوطني الألماني للسياحة هو "مركز السياحة" القومي في ألمانيا ومقره في مدينة (فرانكفورت على الماين). ويمثل المجلس ألمانيا باعتبارها بلداً سياحياً بتكليف من الوزارة الإتحاديةللاقتصاد والطاقة وقد صدر قرار من البوندستاج (البرلمان الألماني) بأن تقوم الوزارة بدعم المجلس وتنشيطه. يقوم المجلس الوطني الألماني للسياحة على تطوير الاستراتيجيات والمواد اللازمة بهدف تحسين الصورة الإيجابية للمدن السياحية الألمانية في الخارج وتنشيط حركة السياحة إلى ألمانيا. وفي هذا الإطار، فإن المجلس يتبعه 30 فرعاً على مستوى العالم من شأنها أن تمثل استراتيجيته على المستوى الدولي.