270 دقيقة تفصل بايرن عن لقب الشتاء بعد استعادة الصدارة في البوندسليجا


(د ب أ)- رغم استعادته صدارة جدول الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، يدرك بايرن ميونيخ جيدا أن 270 دقيقة ما زالت تفصله عن الاحتفال الحقيقي الذي اعتاد عليه في السنوات الماضية والتتويج بلقب الشتاء قبل بدء احتفالات أعياد الكريسماس أواخر الشهر الحالي.

واستعاد بايرن صدارة جدول المسابقة بعد فوز ثمين وكبير 5 / صفر على فولفسبورج في رحلة الدفاع عن لقب البوندسليجا مستفيدا من الكبوة الأولى لمنافسه العنيد لايبزج مفاجأة البوندسليجا هذا الموسم.

ولم يكن الفوز الساحق على فولفسبورج كافيا ليقفز بايرن إلى الصدارة وإنما كان الأهم منه هو سقوط لايبزج أمام مضيفه إنجولشتات صفر / 1 حيث كانت الهزيمة هي الأولى للايبزج في المسابقة هذا الموسم ليتراجع الفريق إلى المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف بايرن.

ومنحت النتيجتان سعادة هائلة وتفاؤلا كبيرا لبايرن الذي اقترب خطوة جيدة من التتويج بلقب بطل الشتاء رغم عدم اكتمال الدور الأول قبل أعياد الكريسماس حيث ستقام مباريات المرحلة السابعة عشر وهي الأخيرة في الدور الأول من المسابقة بعد انتهاء عطلة الشتاء.

ورغم هذا ، يدرك بايرن جيدا أن احتفاله بالبقاء على الصدارة خلال أعياد الكريسماس سيعتمد على 270 دقيقة هي إجمالي المباريات الثلاث التي تحسم صراع الصدارة مع لايبزج على مدار الأيام المقبلة حيث يلتقي بايرن فريق دارمشتاد يوم الأحد المقبل ثم يستضيف لايبزج نفسه يوم الأربعاء التالية فيما يستضيف لايبزج فريق هيرتا برلين صاحب المركز الثالث في البوندسليجا يوم السبت المقبل.

وتحسم هذه المباريات الثلاث وضع الصدارة قبل أعياد الكريسماس وإن كانت فرصة بايرن هي الأفضل في ظل سهولة مباراته أمام دارمشتاد الذي خسر آخر ست مباريات خاضها في المسابقة ويتذيل جدول المسابقة برصيد ثماني نقاط من انتصارين وتعادلين فقط مقابل عشر هزائم.

وللمرة الأولى في الموسم الحالي ، هز توماس مولر الشباك حيث أحرز الهدف الرابع لبايرن في مرمى فولفسبورج ليستعيد اللاعب الثقة التي افتقدها في الفترة الماضية ويكسر صيامه عن التهديف والذي استمر لمدة 999 دقيقة.

وفي المباراة الأخرى أمس الأول السبت ، وجه إنجولشتات لطمة قوية إلى مديره الفني السابق رالف هاسينهوتيل المدير الفني الحالي للايبزج وألحق به الهزيمة الأولى في الموسم الحالي.

ولم يجد كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ما يعبر به عن سعادته باستعادة الفريق للصدارة إلا أن يقطع على نفسه عهدا بأن يرسل شاحنة محملة بالنقانق البافارية والجعة إلى إنجولشتات للتعبير عن امتنانه لهذا النادي الذي عرقل انطلاقة لايبزج.

وقال رومينيجه : "نحن في صدارة جدول الدوري مجددا. هذا أمر مرتبط بنا ويجري في عروقنا".

وقال أولي هونيس رئيس نادي بايرن : "لاعبونا أصبحوا بمستو جيد مجددا".

وقال مولر : "نيد استكمال هذا والبناء عليه في المباراتين المقبلتين لنحتفل بصدارتنا للبوندسليجا خلال أعياد الكريسماس".

وأوضح زميله الهولندي آريين روبن : "يتعين علينا مواصلة العمل في هذا الطريق حتى عطلة الشتاء".

واستفاد مولر من قرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق بنقله بعيدا عن الجانب الأيمن إلى مركز آخر خلف رأس الحربة البولندي روبرت ليفاندوفسكي حيث لجأ أنشيلوتي إلى تغيير طريقة اللعب من 4 / 3 / 3 إلى 4 / 2 / 3 / 1 مما ساعد مولر على استعادة ذاكرة التهديف خلال هذه المباراة.

وقال أنشيلوتي : "اللاعبون يشعرون بارتياح أكبر لهذه الطريقة. يمكننا اللعب بكل من الطريقتين".

وسبق لبايرن أن تغلب بنفس طريقة اللعب 4 / 2 / 3 / 1 على ماينز وأتلتيكو مدريد الأسباني.

وعن مولر ، قال أنشيلوتي : "أشعر بالسعادة لتوماس مولر. يقدم دائما أداء جيدا في الملعب. هذا الهدف سيساعده ، ولكنني لا أقيم مستوى أدائه من خلال الأهداف فحسب. يجتهد بشكل هائل من أجل الفريق".

 

 

اقرأ أيضاً