لكل امرأة بوت يغازل قوامها

 

(د ب أ) - يعد البوت قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة الثياب الشتوية للمرأة العصرية الأنيقة؛ حيث أنه يُضفي على المظهر لمسة أناقة وجاذبية، فضلا عن تدفئة السيقان. ويطل البوت بموديلات متنوعة، ومن ثم تقف المرأة حائرة أمام الأرفف في محال الأحذية. وبإتباع المعايير والقواعد التالية يمكن للمرأة اختيار البوت، الذي يغازل قوامها.

السيقان القصيرة:

قالت خبيرة الأحذية الألمانية كلاوديا شولتس إن المرأة ذات السيقان القصيرة يناسبها البوت ذو الساق الطويل؛ لأن الساق القصير للبوت يجعل سيقان المرأة تبدو أقصر.

القامة القصيرة:

أضافت شولتس أن البوت ذا المقدمة المدببة يعد مثاليا للمرأة ذات القامة القصيرة؛ حيث أنه يجعل السيقان تبدو أطول، بخلاف المقدمة المستديرة.

ويمكن تأكيد هذا التأثير من خلال اختيار البوت ذي الكعب السميك أو المخروطي، في حين أن البوت ذا الكعب النحيف يناسب المرأة ذات القامة القصيرة وباطن الساق الممشوق.

باطن الساق الممتلىء:

قالت خبيرة الموضة الألمانية يانينا بوتش إن المرأة ذات باطن الساق الممتلىء يغازلها الأنكل بوت، الذي يصل طوله إلى الكاحل، كما أن الكعب السميك هنا أفضل من الكعب النحيف؛ لأنه يوفر للمرأة المزيد من الاستقرار والثبات أثناء المشي.

وأضافت بوتش أن الموديلات ذات الأربطة أو المصنوعة من الشمواه تعد الأنسب للمرأة ذات باطن الساق الممتلىء؛ لأنها لا تلتصق بشدة بباطن الساق بخلاف الموديلات المصنوعة من الجلد الأملس.

القامة الطويلة:

قالت خبيرة الموضة الألمانية كريستينا غالوس إن المرأة ذات القامة الطويلة للغاية والقوام الممشوق يداعبها البوت ذو النعل المسطح أو النعل الضخم؛ حيث أنه يجعلها تبدو أقصر بعض الشيء.


مطفأ أم لامع؟

أشارت غالوس إلى أن البوت ذا المظهر المطفأ يجعل السيقان تبدو أكثر نحافة ورشاقة، بخلاف الموديلات ذات المظهر اللامع، التي تجعل السيقان تبدو أكثر امتلاءً.

اقرأ أيضاً