فولكس فاغن تجري تعديلات على أيقونتها Golf


(د ب أ) - أعلنت شركة فولكس فاغن عن إجراء تعديلات وتحسينات على أيقونتها Golf من خلال تجهيزها بالعديد من الأنظمة التقنية المتطورة مع بعض اللمسات التصميمية على المظهر الخارجي والاعتماد على محركات وأجهزة نقل حركة معدلة، لتساهم في خفض معدل استهلاك الوقود في الاستخدامات اليومية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن التعديلات تشمل جميع موديلات السيارة Golf بما في ذلك الموديل الهجين GTE والموديل الرياضي GTI، وكذلك الموديلات ثلاثية وخماسية الأبواب بالإضافة إلى الموديل الكومبي.

ويمتاز المظهر الخارجي لسيارة فولكس فاغن المعدلة من خلال العديد من اللمسات التصميمية الملفتة للأنظار، مثل الكشافات المزودة بتقنية الدايودات المضيئة LED، كما يمكن حسب الرغبة تجهيز سيارة Golf الجديدة بمقصورة قيادة مستمدة بالكامل من السيارة Passat الشهيرة؛ حيث تبرز شاشة لمسية كبيرة من الكونسول الأوسط. وتتيح هذه الشاشة إمكانية التحكم في بعض بنود القوائم عن طريق الإيماءات.

وبالتوازي مع إطلاق نظام الملتيميديا الجديد في سيارة Golf المُعدلة والمزود بالعديد من التطبيقات وخدمات الويب، أعلنت شركة فولكس فاغن عن ترقية الأنظمة المساعدة في سيارتها الجديدة، والتي تضم حاليا نظام التعرف على المشاة من أجل تفعيل وظيفة مكابح الطوارئ. بالإضافة إلى نظام مساعدة للقيادة الآلية بشكل كبير في التكدسات والازدحامات المرورية حتى سرعة 60 كلم/س.

وأضافت الشركة الألمانية أن السيارة Golf الجديدة تعتمد على محرك بنزين مطور بسعة 5ر1 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان ومزود بوظيفة إيقاف الأسطوانات، ومن المقرر أن يتم طرح طراز Blue-Motion الاقتصادي من هذا المحرك بقوة 96 كيلووات/130 حصان مع تجهيزه بوظيفة الاندفاع الذاتي، وبالتالي ينخفض معدل استهلاك الوقود المعياري من 9ر4 إلى 6ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 110 إلى 104 جم/كلم.

وأشارت فولكس فاغن إلى إجراء تحسينات على الموديل الرياضي Golf GTI من خلال تجهيز الموديل القياسي بالعديد من الأنظمة الإلكترونية الجديدة لتصل قوته إلى 169 كيلووات/230 حصان، وتصل قوة الموديل Performance فائق الأداء حاليا إلى 180 كيلووات/245 حصان.
 

اقرأ أيضاً