تطبيق Remotely يتيح الوصول إلى الملفات بحواسب الماك

 

(د ب أ) - بفضل خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود" يتمكن أصحاب الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد من مزامنة البيانات بين الأجهزة الجوالة وأجهزة الماك بكل سهولة. ولكن إذا رغب أصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" في الوصول إلى البيانات المخزنة على الأقراص الصلبة بأجهزة الماك، فيمكنهم الاستعانة بتطبيق Remotely.

وفي البداية يتعين على المستخدم تثبيت تطبيق Remotely على جهاز آيفون، وبعد ذلك يجب تثبيت تطبيق المساعدة المعني على حواسب الماك، وعندئذ يقوم تطبيق Remotely بإنشاء اتصال مشفر بين الأجهزة، وبالتالي يتمكن المستخدم من الوصول إلى جميع الملفات، المخزنة على حواسب الماك، عن طريق متصفح الملفات المدمج. وليس من الضروري أن يقوم المستخدم بإنشاء الاتصال يدويا.


وكي يتمكن المستخدم من تشغيل تطبيق Remotely فإنه يحتاج إلى حساب بخدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود". وفي واقع الأمر فإنه لن يتم استعمال هذا الحساب في نقل البيانات، ولكن الأمر يقتصر على التأكد من الهاتف الذكي آيفون وحواسب الماك. ولا يقوم التطبيق بنقل البيانات إلى أجهزة السيرفر التابعة لشركة أبل، ولكن يتم نقل البيانات عن طريق اتصال مباشر بين الأجهزة.

ويتمكن المستخدم عن طريق تطبيق Remotely للأجهزة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" من فتح جميع الملفات، التي يتم دعمها بواسطة متصفح سفاري، مباشرة. علاوة على أنه من المتوقع أن تتيح التحديثات المستقبلية للتطبيق إمكانية فتح صيغ الملفات الأخرى.

وكي يتمكن المستخدم من استعمال تطبيق Remotely فإنه يتعين عليه دفع رسوم اشتراك بقيمة 99ر2 دولار شهريا أو 99ر29 دولار عن طريق المشتريات داخل التطبيق.


 

اقرأ أيضاً