حوّامة قابلة للطي بكاميرا UHD من DJI


(د ب أ) - أعلنت شركة DJI عن طرح الحوّامة Mavic Pro الجديدة؛ حيث أوضحت الشركة المتخصصة في إنتاج الطيارات بدون طيار أن الحوّامة الجديدة يمكن طيها لسهولة نقلها وحملها في حقيبة الظهر.

وأكدت الشركة أن الحوّامة الجديدة يمكنها الطيران لمسافة سبعة كيلومترات أو لمدة طيران تصل إلى 27 دقيقة، ويتم توجيه الحوّامة، التي يبلغ وزنها 750 غراما عن طريق جهاز اللاسلكي المرفق معها أو عن طريق تطبيق الهاتف الذكي، عند استعمالها في النطاق القريب.

وتشتمل الحوّامة Mavic Pro الجديدة على كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل وترتكز على ثلاثة محاور، وتقوم بتصوير مقاطع الفيديو بدقة فائقة الوضوح UHD (3840 x 2160 بيكسل) بسرعة 30 صورة في الثانية، أما عند التصوير بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD (1920 x 1080) فإنها تعمل بسرعة 96 صورة في الثانية. ويمكن تحريك الكاميرا بزاوية 90 درجة، ويبلغ الحد الأدنى لمسافة التركيز لها حوالي 50 سم.


وتتضمن باقة تجهيزات الحوّامة أيضا نظام تحكم في الطيران من أجل تجنب العوائق أو الطيران فوق الإحداثيات المحددة، علاوة على أنه يمكن ضبط الحوّامة لمتابعة ورصد الأشياء أو الكائنات المتحركة. ويتم التعرف على العوائق من خلال خمس كاميرات ومستشعر مسافة، وبالتالي المساعدة على تجنب الاصطدام بالأشياء المختلفة. وإذا فقدت الحوّامة الاتصال بالطيار، فإنها تتمكن من العودة إلى موقعه تلقائيا.

ومن المقرر طرح الحوّامة Mavic Pro في الأسواق العالمية خلال شهر تشرين أول/أكتوبر الجاري بتكلفة حوالي 1200 يورو، كما تتوفر لها بطارية احتياطية بسعر 100 يورو تقريبا.

اقرأ أيضاً