بي إم دبليو تستعد لإطلاق الفئة الخامسة الجديدة


(د ب أ) - تعتزم شركة بي إم دبليو إزاحة الستار عن الجيل الجديد من سيارة الفئة الخامسة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات في كانون ثان/يناير المقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجيد من سيارة الفئة الخامسة، التي تنافس في الشريحة العليا من الفئة المتوسطة، يعتمد من الناحية التقنية على سيارة الفئة السابعة الفارهة، ولكنه أخف وزنا بنحو 100 كغم، مع مجموعة تعليق جديدة بالكامل لتوفير المزيد من متعة القيادة.

وأعلنت المجموعة البافارية أن سيارتها الجديدة تزخر بالعديد من التجهيزات الإلكترونية، كما تتمتع بمقصورة قيادة جديدة كليا على غرار شقيقتها سيارة الفئة السابعة، بما في ذلك نظام التحكم بالإيماءات وكذلك الأنظمة المساعدة مع المزيد من القيادة الذاتية.

ولم تكشف بي إم دبليو عن بيانات تفصيلية حول نظام الدفع بالسيارة الجديدة، إلا أن باقة الموديلات ستشهد في البداية الإعلان عن موديلي الديزل 520d و 530d وموديلي البنزين 530i و 540i.


وأكدت بي إم دبليو أن جميع المحركات قد تم تحديثها بشكل كامل أو تم تعديلها، كما أنها أصبحت أكثر اقتصادية بنسبة تصل إلى 10%، كما تضم المجموعة محركات من أربع وست أسطوانات، ثم يليها محركات مكونة من ثمانية أسطوانات V8، وبعد ذلك نسخة الدفع الهجين Plug-in-Hybrid. وعلى صعيد الهياكل تظهر موديلات الكومبي Touring، ونسخة GT.

 

اقرأ أيضاً