تلفاز UHD شبكي جديد من "بانغ آند أولفسن"


(د ب أ) - كشفت شركة "بانغ آند أولفسن" النقاب عن جهاز التلفاز BeoVision Horizon الجديد، الذي يعمل بتقنية الوضوح الفائق UHD (3840 x 2160 بيكسل)، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات IFA، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 7 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويمتاز التلفاز الجديد بجسم مصنوع من الألومنيوم باللون الأسود ويعمل بنظام تشغيل أندرويد تي في، ويتصل بمكتبات الميديا عن طريق شبكة الإنترنت، علاوة على أنه يعمل مع السماعات متعددة الغرف من شركة "بانغ آند أولفسن" عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية. ويمكن الاعتماد على تقنية البلوتوث ووظيفة غوغل كاست من أجل الاتصال مع الأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وسماعات الرأس ومكبرات الصوت.

ويشتمل شاسيه الجهاز BeoVision Horizon الجديد على فتحة لتركيب تلفاز أبل أو وحدة أقراص صلبة، ويوفر منفذ HDMI 2.2 للمستخدم إمكانية توصيل مشغل أسطوانات البلوراي فائقة الوضوح UHD. وتعتمد شاشة التلفاز على تقنية LED، ويقوم مستشعر الإضاءة بمواءمة درجة سطوع الشاشة مع ظروف الإضاءة المحيطة، بالإضافة إلى وجود طبقة خاصة لزجاج الشاشة تعمل على الحد من الانعكاسات.

وأعلنت شركة "بانغ آند أولفسن" عن توافر تلفاز BeoVision Horizon الجديد بشاشة قياس 40 و 48 بوصة بأسعار تبدأ من 3 آلاف يورو تقريباً.
 

اقرأ أيضاً