كيفية إلغاء مشاركة البيانات بتطبيق "واتس آب"


(د ب أ) - يمكن للمستخدم عدم الموافقة على مشاركة بياناته عبر تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" الشهير، مثل الأرقام الهاتفية وأسلوب الاستعمال، على غرار ما يحدث في شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك من أجل عرض الإعلانات بما يتناسب مع الاهتمامات والرغبات الشخصية. وتتوفر أمام المستخدم إمكانيتان للقيام بذلك.

عند قراءة سياسة الخصوصية


خلال الأيام القليلة المقبلة ستظهر لمستخدمي تطبيق "واتس آب" النسخة المُحدثة من سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام بتطبيق التراسل الفوري الشهير. وفي نهاية النص يوجد مربع اختيار صغير، وهنا يتعين على المستخدم إزالة علامة الاختيار في الأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد أو تحريك المؤشر الانزلاقي إلى اليسار في الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد. وبعد ذلك، ينبغي النقر على زر "الموافقة"، وإلا فإن المستخدم لن يتمكن من مواصلة استعمال تطبيق "واتس آب".

في الإعدادات بشكل لاحق

إذا قام المستخدم بالموافقة على بنود سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام الجديدة بشكل فوري، فيمكنه التراجع عن هذه الموافقة بشكل لاحق خلال فترة 30 يوماً. ويمكن للمستخدم القيام بذلك في إعدادات تطبيق "واتس آب" تحت بند "الحساب"؛ حيث ينبغي عليه إزالة علامة الاختيار أو تحريك المؤشر إلى اليسار مع بند "مشاركة معلومات حسابي".

وتجدر الإشارة إلى أن إيقاف استخدام البيانات لا يعني أن هذه البيانات لن يتم جمعها أو تحويلها إلى شبكة فيس بوك. ووفقاً لمعلومات من شركة "واتس آب" فإن جمع هذه المعلومات في حالة الاعتراض سيقتصر على أغراض تحسين البنية التحتية أو لأغراض مكافحة رسائل البريد المزعج أو إساءة استعمال الخدمة.

اقرأ أيضاً