سوني تطلق مئات من ألعاب PS3 على حواسب ويندوز قريبا


(د ب أ) - تعتزم شركة سوني إطلاق مئات من الألعاب المخصصة لجهاز بلاي ستيشن 3 على الحواسب المكتبية المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز قريبا.

وأشارت مجلة "بي سي فيلت" الألمانية إلى أن تشغيل الألعاب لن يتم على الحواسب المكتبية مباشرة، ولكن سيتم عن طريق خدمة تدفق البيانات بلاي ستيشن ناو "Playstation Now". وقد كانت هذه الخدمة قاصرة في السابق على جهاز بلاي ستيشن 4.

ولأول مرة يتمكن المستخدم من تشغيل الألعاب على منصة ليست تابعة لشركة سوني، وتشتمل الألعاب، التي سيتم إتاحتها قريبا على الحواسب المكتبية العديد من سلاسل الألعاب الناجحة والشهيرة مثل Uncharted و Ratchet & Clank و God of War. علاوة على أن خدمة بلاي ستيشن ناو ستتيح إمكانية الاستمتاع بالألعاب The Last of Us و Journey على الحواسب المكتبية قريبا.

وتتم عمليات الحوسبة في خدمة بلاي ستيشن ناو على السحابة التابعة لشركة سوني، وبعد ذلك يتم إرسال إشارات الفيديو إلى أجهزة الألعاب، وبالتالي لن يضطر المستخدم إلى تنزيل الألعاب بشكل مسبق، ولن يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة على القرص الصلب، ولكن هذه الخدمة تشترط توفر اتصال سريع بالإنترنت، حتى تعمل هذه الألعاب بسلاسة حتى على الحواسب ذات التجهيزات التقنية البسيطة.

وتشتمل مكتبة الألعاب بخدمة بلاي ستيشن ناو على أكثر من 400 لعبة، وكي يتمكن المستخدم من الاستمتاع بألعاب سوني على حواسب ويندوز يجب أن تشتمل الحواسب على نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 7 أو 8.1 أو 10 مع معالج إنتل Core i3 بسرعة 5ر3 غيغاهرتز وبطاقة رسوميات إيه إم دي بسرعة 8ر3 غيغاهرتز، مع ضرورة توفر مساحة ذاكرة تبلغ 300 ميغابايت على القرص الصلب وذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت، بالإضافة إلى بطاقة صوت ومنفذ USB.

وتنصحت الشركة اليابانية أيضا بتوفر اتصال سريع بالإنترنت لا يقل عن 5 ميغابت/الثانية، بحيث يتم الاتصال بالإنترنت عن طريق الكابلات. وكي يتمكن المستخدم من استعمال خدمة بلاي ستيشن ناو فإنه يتعين عليه تنزيل البرنامج الخاص بها على الحواسب المكتبية.
 

اقرأ أيضاً