شكل وجهك يحدد طريقة تطبيق أحمر الخدود

 

 

(د ب أ) - يعد أحمر الخدود بمثابة عصا سحرية للحصول على إطلالة مشرقة تشع رقة وأنوثة؛ حيث أنه يجعل الخدود تبدو نضرة كالورد المتفتح ويمنحها مظهراً مفعماً بالحيوية كالتفاح. وللتمتع بهذه الإطلالة الجذابة ينبغي تطبيق أحمر الخدود وفقاً لبعض المعايير، مثل شكل الوجه ولون البشرة.


وقالت اختصاصي التجميل الألمانية باربارا فيرنباخ إن عظام الوجنات تمثل نقطة الانطلاق، موضحة أنه مع الوجه الطويل يتم وضع أحمر الخدود أسفل عظام الوجنات مباشرة بشكل أفقي، مع وضعه على الجبين والذقن أيضاً؛ فبذلك يبدو الوجه أقصر بعض الشيء.

ومن جانبها، قالت فنانة التجميل الألمانية ريكاردا تسيل إنه في حال الوجه، الذي يتخذ شكل المثلث أو شكل القلب، تمثل عظام الوجنات أعرض مواضع الوجه. ويتم إبراز هذا الموضع من خلال تطبيق أحمر خدود داكن بعض الشيء.

ويبدو الوجه المستدير أقل استدارة من خلال تطبيق أحمر الخدود بشكل مائل بالاتجاه إلى أسفل، انطلاقاً من عظام الوجنات وحتى زاوية الفم تقريباً.


أما الوجه البيضاوي فيعتبره خبراء التجميل مثالياً؛ لذا يمكن لصاحبة هذا الوجه تطبيق أحمر الخدود كما يحلو لها.


غرض التجميل

وبدوره، قال فنان التجميل الألماني بوريس إنتروب إنه يمكن تطبيق أحمر الخدود بنماذج مختلفة تبعاً لغرض التجميل المرغوب، موضحاً أن تطبيق أحمر الخدود على شكل حرف V، أي على خط ممتد من الصدغ باتجاه زاوية الفم، يسلط الأضواء على العيون.

وللحصول على إطلالة تشع إشراقة وحيوية يتم تطبيق أحمر الخدود على أعلى نقطة بعظام الوجنات، مع توزيعه بحركات دائرية باتجاه الخلف.


اختيار اللون


وأشار إنتروب إلى أن اختيار لون أحمر الخدود يتوقف على لون البشرة؛ فالبشرة الفاتحة تداعبها الدرجات الناعمة، مثل درجات الوردي والمشمشي الفاتحة، أما البشرة الداكنة المائلة للسمرة فتغازلها الدرجات البرّاقة، مثل درجات الذهبي والبرونزي، وكذلك درجات الأحمر القوية والداكنة.

قوام وملمس

ومن ناحية أخرى، أشارت فيرنباخ إلى أن أحمر الخدود يتوفر بقوام وملمس مختلفين؛ حيث يظهر أحمر الخدود في صورة كريم أو بودرة أو سائل أو موس. وأضافت اختصاصي التجميل أن اختيار القوام المناسب لأحمر الخدود يتحدد بناء على نوع البشرة؛ موضحة أن الكريم يعد الخيار السليم للبشرة الجافة للغاية، بينما تعد البودرة الأنسب للبشرة المختلطة أو الدهنية.

ومن جهته، أوضح إنتروب أن أحمر الخدود الكريمي يمكن تطبيقه بسهولة بواسطة الأصابع، وهو يتمتع بملمس حريري؛ لذا فهو يستخدم للحصول على تأثيرات لامعة وبرّاقة.

ويمتاز موس أحمر الخدود بأنه أسهل من حيث التطبيق، وهو يتمتع بملمس ناعم، ويذوب مع البشرة تماماً.

وإلى جانب سهولة التطبيق، يمتاز أحمر الخدود البودرة بإمكانية تحديد الكمية جيداً ، فضلاً عن أنه يدوم طويلاً.

أما أحمر الخدود السائل فيحتاج تطبيقه إلى قدر من التمرس؛ حيث يتم وضع كمية قليلة منه على الوجنات وتوزيعه بسرعة؛ لأنه سرعان ما يجف.

من تيريزا تروبف