تطبيق Prisma يصل لأجهزة أندرويد


(د ب أ) - يحظى تطبيق الصور Prisma بشعبية كبيرة على الهواتف الذكية المزودة بنظام "آي أو إس" من فترة طويلة، والآن يمكن لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد أيضاً استعمال هذا التطبيق المجاني.

ويتيح تطبيق Prisma للمستخدم إمكانية تحويل الصور إلى أنماط الفن المعروفة؛ حيث يتم تحميل الصور على سيرفر الشركة وتحليلها، وبعد ذلك تقوم ما يعرف باسم "الشبكة العصبية" بإنشاء صورة جديدة بالنمط المرغوب اعتماداً على هذه المعلومات. ولذلك فإن عمليات الحوسبة المعقدة قد تستغرق وقتاً طويلاً على الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية.

وينبغي على المستخدم توخي الحيطة والحذر عند تنزيل تطبيق Prisma من متجر التطبيقات؛ نظراً لأن هناك العديد من النسخ، التي تحمل أسماء مشابهة، ولذلك يتعين على المستخدم تحميل النسخة، التي تحمل اسم " Prisma Labs, Inc." وأيقونة التطبيق تشتمل على مثلث متساوي الأضلاع على خلفية بيضاء.

ومع ذلك، لا يزال هناك غموض فيما يتعلق بكيفية التعامل مع البيانات الشخصية والصور، التي يتم تحميلها على سيرفر الشركة. ووفقاً لسياسية الخصوصية بتطبيق Prisma فإنه يمكن تحويل البيانات مثل ملفات السجل والبيانات الجغرافية والعديد من المعلومات الأخرى إلى أطراف ثالثة.

كما تنص البنود صراحةً على إمكانية تحويل هذه البيانات إلى شبكات الدعاية من أجل عرض الإعلانات المناسبة لاهتمامات المستخدم. وبالنسبة للصور، التي يتم تحميلها على سيرفر الشركة، فإن المستخدم يعترف لها بحقوق استخدام واسعة. علاوة على أنه ليس هناك أية تفاصيل بشأن فترة تخزين الصور على سيرفر الشركة أو كيفية التعامل مع هذه الصور.


 

اقرأ أيضاً