فابلت جديد بنظام ويندوز 10 من إتش بي


(د ب أ) - أعلنت شركة إتش بي عن طرح جهاز الفابلت Elite X3 المزود بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، والذي كشفت عنه خلال مشاركتها في معرض الجوال العالمي في شباط/فبراير الماضي.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن جهاز الفابلت الجديد يمتاز بشاشة قياس 6 بوصة، ويمكن توصيله بالشاشات الخارجية والأجهزة الطرفية الأخرى.

ويدعم فابلت إتش بي الجديد وظيفة Continuum لنظام تشغيل ويندوز 10، والتي تقوم بإظهار البرامج بشكل مناسب على الشاشات الكبيرة في الإصدار الجوال وإصدار سطح المكتب.

ولا تقتصر إمكانية توصيل الفابلت بالشاشات الخارجية على التقنيات اللاسلكية فقط، بل تتم عملية التوصيل بسلاسة دون الحاجة إلى إعادة التشغيل عن طريق قاعدة مايكروسوفت Display Dock أو قاعدة إتش بي Desk Dock؛ حيث توفر مثل هذه القواعد العديد من منافذ التوصيل الأخرى، منها منافذ مخصصة للفأرة ولوحة المفاتيح.

ومن ضمن قائمة الملحقات التكميلية المتوفرة لجهاز Elite X3 الجديد قاعدة Lap Dock، التي تشتمل على شاشة قياس 5ر12 بوصة ولوحة مفاتيح، والتي تبدو مثل جهاز لاب توب نحيف، ولكنها لا تشتمل على أكثر من تقنيات الشاشة والوظائف اللاسلكية والبطارية، في حين تلقى عمليات الحوسبة بالكامل على عاتق جهاز الفابلت.

ومن المقرر أن يتم طرح باقة تجهيزات كاملة، تضم الفابلت وقاعدة Desk Dock وقاعدة Lap Dock في الأسواق أواخر فصل الصيف الحالي.

اقرأ أيضاً