إطلاق نسخة بيتا من نظام أبل "آي أو إس 10" الجديد


(د ب أ) - على الرغم من إعلان شركة أبل عن طرح نظام تشغيل الأجهزة الجوالة "آي أو إس 10" الجديد خلال فصل الخريف القادم، إلا أن أصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد يمكنهم حالياً تجريب نظام التشغيل الجديد؛ حيث أطلقت الشركة الأمريكية نسخة تجريبية "بيتا" من نظام "آي أو إس 10".

ويمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول بواسطة هوية أبل Apple ID، وبعد ذلك سيتم تنزيل بروفايل تهيئة عن طريق الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، وأخيراً تظهر النسخة التجريبية لنظام "آي أو إس" في القائمة تحت بند "الإعدادات/عام/تحديث البرامج".

ومع أن المشاركة في النسخة التجريبية تتم بشكل مجاني، إلا أنها لا تخلو من المخاطر؛ نظراً لأن هذا الإصدار يعتبر نسخة للتطوير وليست صورة نهائية لنظام التشغيل، وبالتالي قد يظهر بها أخطاء في أي وقت.


وتنصح الشركة الأمريكية المستخدم قبل تثبيت هذه النسخة بإجراء عملية نسخ احتياطي من جميع البيانات المخزنة على الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي. ومن الأفضل أن يتم تخزين ملفات النسخ الاحتياطي بشكل مشفر بخدمة iTunes؛ نظراً لأنها تشتمل على العديد من المعلومات الشخصية والبيانات الحساسة مثل تفاصيل تسجيل الدخول.

اقرأ أيضاً