نظام صوتي لاسلكي بتقنية دولبي آتموس من سامسونغ


(د ب أ) - أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق سماعة ساوند بار HW-K950 الجديدة، التي توفر للمستخدم نغمات بجودة دولبي آتموس في غرف المعيشة بدون الحاجة إلى استعمال سماعات السقف.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن النظام الصوتي الجديد يشتمل على سماعة ساوند بار وصب ووفر واثنين من السماعات الخلفية، ويعتمد على القنوات الخاصة به، التي يصدر منها الصوت باتجاه السقف، ومن خلال انعكاس الموجات الصوتية ينشأ الصوت الممتد إلى أعلى، ويشعر المستمع في هذه الحالة كأن السماعات مركبة في السقف فوق رأسه.

ويشتمل النظام الصوتي الجديد بشكل إجمالي على 15 سماعة بقدرة 500 وات، وتتم عملية نقل الإشارات الصوتية إلى السماعات لاسلكياً. وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل سماعة ساوند بار على اثنين من منافذ HDMI، والتي تتيح إمكانية نقل صور UHD و HDR إلى أجهزة التلفاز.

وتوفر هذه المنافذ أيضاً إمكانية توصيل مشغل أسطوانات البلوراي UHD وأجهزة الألعاب أو أجهزة تدفق البيانات. ويتوفر أيضاً مدخل ضوئي ومدخل AUX تناظري لتوصيل أجهزة الألعاب الأخرى. ويمكن للمستخدم تشغيل الموسيقى بواسطة النظام الصوتي الجديد من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن طرح النظام الصوتي الجديد في الأسواق العالمية مع حلول نهاية شهر تموز/يوليو الجاري، ولكنها لم تفصح عن أية تفاصيل بشأن أسعار الجهاز الجديد في أسواق المنطقة العربية.

 

اقرأ أيضاً