هاسيلبلاد تطلق الكاميرا X1D الجديدة


(د ب أ) - أعلنت شركة هاسيلبلاد عن إطلاق كاميرا مدمجة بمستشعر متطور؛ حيث تشتمل الكاميرا X1D الجديدة على مستشعر الإطار المتوسط (8ر43 إلى 9ر32 ملليمتر) وتأتي في جسم مدمج للغاية.

وتمتاز الكاميرا متغيرة العدسة الجديدة بأنها بدون عاكس وتتمتع بدقة وضوح تبلغ 50 ميغابيكسل، ويمتد نطاق حساسية الضوء ISO من 100 إلى 25600، ويمكنها التقاط 3ر2 صورة في الثانية. وتتيح الكاميرا X1D إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة Full HD (1920 x 1080 بيكسل).

ويتم التحكم في الكاميرا X1D الجديدة، التي يبلغ وزنها 725 غراماً، عن طريق أزرار الاختيار السريع وكذلك شاشة لمسية مع وظيفة التعرف على الإيماءات على الجانب الخلفي للكاميرا. وإلى جانب معاينة الصورة عن طريق الشاشة يوجد أيضاً محدد منظر إلكتروني بدقة وضوح XGA.

ومن أجل توصيل الكاميرا بالحواسب ولنقل بيانات الصور المخزنة على اثنين من بطاقات الذاكرة SD الخارجية، تشتمل الكاميرا على منفذ USB 3.0 من النوع C، بالإضافة إلى دعم معيار الشبكة WLAN-ac اللاسلكية، مع توفر وحدة استقبال النظام العالمي لتحديد المواقع GPS.

وأعلنت الشركة السويدية أنه يتوفر لجسم الكاميرا X1D الجديدة اثنان من العدسات ذات بُعد بؤري 45 و 90 ملم مع مصراع مركزي مدمج. وأوضحت شركة هاسيلبلاد أن تكلفة الكاميرا الجديدة تبدأ من 9000 يورو تقريباً.

 

اقرأ أيضاً