الطبيعة رفيقك الدائم خلال رحلاتك الصحية في ألمانيا

 

عندما تقرر التوجه إلى ألمانيا سعياً إلى الاستشفاء والاطمئنان على صحتك، فإنك ستحظى بما هو أكثر من مجرد تشخيص أو علاج! ففي هذا البلد، الذي يمثل مهد عظماء فن العلاج البديل، ستجد نفسك محاطاً بكل ما يساعد على الشفاء، بدءاً من التقنيات الطبية المتطورة جداً ¬ومروراً بالرعاية الصحية والخدمات الشاملة ووصولاً إلى الهواء العليل والمناظر الطبيعية الساحرة. فالعطلات في ألمانيا لا تنفصل عن الطبيعة أبداً!


في بلد التقاليد العلاجية العريقة هذا تتوفر للضيوف فرصة القيام برحلات علاجية في أماكن تتميز بطبيعة ساحرة وتتمع بأجواء الرفاهية،  لتضمن لك عطلة مفعمة بالراحة والاسترخاء وتساعدك على الاهتمام بصحتك واستعادة لياقتك والتخلص من متاعب الحياة اليومية. وفي هذا المجال، تبرز حمامات الاستشفاء والمنتجعات الصحية الألمانية التي اكتسبت ريادتها في المنطقة الأوروبية كمراكز استشفاء فائقة من واقع مزجها لأسس فنون الطب التقليدي المتوارث مع قواعد الطب الحديث.


إن التنوع في السبل العلاجية الطبيعية هو ما جعل من ألمانيا مقصداً للرحلات العلاجية، حيث يضم هذا البلد ما يزيد عن 300 من حمامات الاستشفاء بالمياه المعدنية، والمنتجعات الصحية فائقة الجودة، التي تتيح كلها إمكانية الوقاية والاستشفاء والاستجمام والاسترخاء. وعلاوة على ذلك، فإن المصادر اللازمة لذلك منتشرة ومتوفرة في كل مكان: الينابيع المعدنية والحرارية، الأنواع الطينية ذات التأثير الإيجابي، المناخ الملطف، مجموعة المعارف المتعلقة بفنون الطب البديل متمثلة في طرق علاج كنايب، وفيلكه، وشروت، والمياه البحرية الفوارة، وأنفاق الاستشفاء الفريدة. وبالتالي، ما عليك سوى اختلاس فسحة من الزمن بعيداً عن حياتك اليومية لتتمكن من الاستمتاع بالاسترخاء وشحن طاقتك من جديد واستعادة صحتك بأفضل صورة.


ومع ما تتيمز به ألمانيا من مناخ صحي وقوى استشفائية مبعثها المياه والهواء والأرض ومناطق فائقة السحر، يمكنك أيضاً أن تكتشف المفهوم الصحيح للمشي وتستمتع به. فهنا، ستحظى بفرصة اكتشاف نفسك من جديد وبشكل كلي تماماً، وستتمكن من التمتع بسيمفونية من التجانس المطلق بين الجسم والعقل والروح. إن التنزه سيراً على الأقدام مفيد للصحة وجميل للعين. وتتميز مسارات التجوال في ألمانيا بالدرجة الأولى بالتنوع والاختلاف لتلبي بذلك جميع الأذواق، بدءاً من محبي الجري ومروراً بالباحثين عن الكنوز الثقافية والتاريخية ووصولاً إلى الأشخاص الذين يولون اهتماماً خاصة بالصحة الجيدة أو شاق الرومانسية. ولذلك مهما تباينت أهداف زوار ألمانيا، فبإمكانهم أثناء التجول سيراً على الأقدام اجتياز أكثر المناطق الطبيعية تمايزاً. وأثناء ذلك ستجد شبكة طرق، مزودة بلوحات إرشادية، يمكنك بواسطتها أن تحافظ على خط سيرك دائماً دون الحاجة إلى استخدام جهاز تحديد الموقع العالمي. كما تعدك رحلات التجوال عبر الحدائق الوطنية بفرص رائعة لاختبار أجواء طبيعية فريدة من نوعها. وبالطبع، فإن المساحات الخضراء والغابات والمتنزهات والحدائق الطبيعية تنتشر بكثرة داخل المدن وخارجها موفرة لك كل الظروف المناسبة لتصنع عطلاتك في قلب الطبيعة الخلابة في ألمانيا.


كما تتوفر أيضاً فرص رائعة لقيادة الدراجات الهوائية عبر مناطق تأسر الأنظار والقلوب، حيث يمكنك اكتشاف ألمانيا بكل سهولة بواسطة الدراجات الهوائية التي تعتبر ظاهرة صحية وصديقة للبيئة. ومن خلال قيادة الدراجة على المسارات المخصصة لها ستتمكن من اكتشاف أهم الأماكن والمعالم السياحية في المدن الكبرى وكذلك الدروب الرومانسية التي تمر عبر الطبيعة الخلابة.

 

لمعرفة المزيد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
http://www.germany.travel/en/index.html