التعادل مع بولندا في يورو 2016 يؤكد "عقدة المباراة الثانية" لألمانيا تحت قيادة لوف


باريس 17 حزيران/يونيو (د ب أ) - بات المنتخب الألماني لكرة القدم يبدو وكأنه يعاني مما يمكن أن يطلق عليه "عقدة المباراة الثانية" بالبطولات الكبيرة تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف.

فرغم أن الفريق حقق الفوز في جميع مبارياته الافتتاحية الخمس ببطولات كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية تحت قيادة لوف منذ عام 2008 ، لم يحقق المنتخب الألماني سوى انتصار واحد خلال المباريات الثانية بتلك البطولات في الفترة نفسها.

وما أكد عقدة الفريق مع المباراة الثانية ، تعادله السلبي مع نظيره البولندي مساء أمس الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

وكان الفوز الوحيد للمنتخب الألماني في المباراة الثانية منذ عام 2008 ، في يورو 2012 وحققه أمام نظيره البرتغالي لكنه خسر أمام كرواتيا في يورو 2008 وأمام صربيا في كأس العالم 2010 وتعادل مع غانا في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وحقق المنتخب الألماني الفوز في مباراته الأولى بيورو 2016 على نظيره الأوكراني 2 / صفر يوم الأحد الماضي رغم معاناته من مشكلات دفاعية.

وفي مباراة أمس أمام بولندا ، سيطر المنتخب الألماني على مجريات للعب بشكل أكبر لكنه واجه مشكلة في ندرة الفرص التهديفية ، علما بأن الفريق البولندي هدد المرمى الألماني بشكل كبير في مناسبتين عن طريق أركاديوز ميليك.

فقد كان أبرز ما قدمه المنتخب الألماني هجوميا في مباراة أمس ، نصف فرصة هجومية لكل من توني كروس وماريو جوتزه ، وقد كانت جائزة أفضل لاعب في المباراة من نصيب المدافع جيروم بواتينج.

ومع ذلك ، رفض لوف اعتبار أن المنتخب الألماني يعاني من عقدة مع المباراة الثانية بالبطولات الكبيرة.

وصرح لوف عقب مباراة أمس "لا يمكنني قول الكثير بشأن المباراة الثانية. المنتخب البولندي فريق قوي أيضا ودافع جيدا. يمكننا تقديم الأفضل في الهجوم. ولن أرجع سبب النتيجة لكونها المباراة الثانية."

وأضاف "كنت أعرف أننا سيتحتم علينا الكفاح في دور المجموعات، ولكن منتخبات أخرى تعاني أيضا من مشكلات. في أدوار خروج المهزوم ، يجب على المنتخبات تقديم المزيد في الجانب الهجومي."

وأكد لوف ثقته في قدرة فريقه على الفوز أمام منتخب أيرلندا الشمالية الذي تغلب على نظيره الأوكراني 2 / صفر أمس في الجولة الثانية.

وقال لوف "فوز ايرلندا الشمالية (أمام أوكرانيا) لا يغير شيئا. إننا في المركز الأول وطموحنا هو التأهل من الصدارة. سيكون لدينا يوم راحة إضافي ويمكننا التدرب على بعض الأمور ، خاصة الأمور الهجومية. إننا واثقون من قدراتنا."

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني وصل إلى الدور قبل النهائي على الأقل في جميع البطولات الخمس الكبرى التي خاضها تحت قيادة لوف، وقد توج بطلا للعالم في مونديال 2014 بالبرازيل.

 

اقرأ أيضاً