فيس بوك ماسنجر يتيح إرسال رسائل SMS واستقبالها


(د ب أ) - يمكن لمستخدمي تطبيق فيس بوك ماسنجر حالياً استقبال الرسائل النصية القصيرة SMS واستقبالها عن طريق التطبيق الشهير، ولكن هذه الوظيفة الجديدة لن تعمل أوتوماتيكياً وتقتصر في البداية على تطبيق ماسنجر المخصص للأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد.

ويتعين على المستخدم أن يسمح للتطبيق بإدارة الرسائل النصية القصيرة صراحة عن طريق بند SMS في قائمة إعدادات التطبيق، إذا كان يرغب في استعمال هذه الوظيفة. وعندئذ سيتم تمييز دردشة SMS باللون البنفسجي حتى تكون مختلفة عن دردشة تطبيق ماسنجر، التي تظهر باللون الأزرق.

وأوضحت شركة فيس بوك أنه لن يتم تحميل هذه الحوارات على خوادم شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، وبالطبع ستكون نظير تكلفة وفقاً للتعريفة المتبعة لدى الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات الجوالة.

وتأتي وظيفة دمج الرسائل النصية القصيرة SMS كخطوة من شركة فيس بوك لدفع أعضائها لاستعمال تطبيق فيس بوك ماسنجر في الدردشة. وقد قامت الشركة الأمريكية في البداية بإلغاء وظيفة الرسائل في تطبيق فيس بوك خلال 2014، وعلى ما يبدو فإن الشركة الأمريكية بصدد تعطيل وظيفة التراسل الفوري عن طريق النسخة الجوالة من موقع Facebook.com.

وسيتم إظهار ملحوظة بذلك، إذا تم استعمال موقع فيس بوك على الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية، من أجل إرسال الرسائل. وإذا تم تنفيذ ذلك، فإن أعضاء شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، الذين لا يرغبون في استعمال تطبيق ماسنجر بسبب مخاوف بشأن الخصوصية وحماية البيانات، يمكنهم اللجوء إلى استعمال الموقع Messenger.com، إلا أنه لا يتوفر منه نسخة للأجهزة الجوالة.

 

اقرأ أيضاً