ألمانيا تبدأ مشوارها في يورو 2016 وأيرلندا الشمالية تسجل ظهورها الأول


باريس 11 حزيران/يونيو (د ب أ) - يستهل المنتخب الألماني بطل العالم مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا غدا الأحد عندما يواجه نظيره الأوكراني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة التي تشهد أيضا لقاء المنتخب البولندي نظيره الأيرلندي الشمالي ، بينما يلتقي المنتخب التركي نظيره الكرواتي في أولى مباريات المجموعة الرابعة.

ورغم بعض المخاوف المتعلقة بالإصابات ، يبدو المنتخب الألماني مستعدا لخوض مشواره في البطولة التي انطلقت منافساتها أمس الجمعة وتستمر حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل.

وقال أوليفر بييرهوف مدير المنتخب الألماني "اللاعبون يصلون تدريجيا إلى إيقاعهم في الأداء. إننا سعداء بأننا أخيرا سنبدأ المشوار (في البطولة)."

ولا تزال بعض علامات الاستفهام الكبيرة قائمة بشأن دفاع المنتخب الألماني ، حيث لا يعرف المدير الفني يواخيم لوف حتى الآن ما إذا كان ماتس هاميلز سيكون لائقا في الوقت المناسب للمشاركة أم لا.

وكان أنطونيو رويديجر بمثابة البديل المنتظر لهاميلز ، لكنه استبعد من البطولة بسبب إصابة في الركبة. ويرجح بشكل كبير أن يشارك بينيديكت هوفيديس أمام جيروم بواتينج.

ولكن أيا كانت التغييرات في تشكيلة المنتخب الألماني ، يبدو الفريق واثقا بما سيقدمه في البطولة.

وقال حارس المرمى مانويل نوير "سيكون لدينا دفاع جيد في مباراتنا الأولى."

كذلك أبدى المنتخب الأوكراني ، الذي لم يحقق أي انتصار أمام ألمانيا في خمس مواجهات سابقة ، ثقة قبل مواجهة الغد.

وقال النجم السابق أندري شيفتشينكو المدرب المساعد لمنتخب أوكرانيا "المنتخب الأوكراني فريق مستعد بشكل جيد ومتماسك. منافسونا يعرفون دائما أن اللعب أمامنا ليس سهلا."

وتفتتح منافسات المجموعة الثالثة بلقاء منتخب بولندا مع منتخب أيرلندا الشمالية الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات البطولة الأوروبية.

وقال ستيفن ديفيز قائد منتخب أيرلندا الشمالية "ربما يرانا الناس الحلقة الأضعف في مجموعتنا ، ولكن هدفنا هو التأهل للأدوار الفاصلة والانطلاق منها."

تجدر الإشارة إلى أن منتخب أيرلندا الشمالية لم يتلق أي هزيمة خلال آخر 12 مباراة له ، وقال ديفيز "نود مواصلة هذه الانطلاقة وتحقيق بداية رائعة لمشوارنا في يورو .2016"

اقرأ أيضاً