الفوز على المجر يجهز الماكينات الألمانية للسباق الأوروبي


(د ب أ)- اختتم المنتخب الألماني استعداداته لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا بمعنويات مرتفعة بعد فوزه وديا على المجر 2 /صفر في جيلسنكيرشن مساء السبت.

واستمتع المدرب يواخيم لوف ببعض الإيجابيات خلال المباراة حيث شارك باستيان شفاينشتايجر لأكثر من 20 دقيقة بعد تعافيه من الإصابة كما حافظ الفريق على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ نحو عام خاض خلاله تسع مباريات.

ولم يتعرض الحارس مانويل نوير لكثير من الإزعاج من جانب لاعبي المنتخب المجري الذي يشارك هو الأخر في يورو .2016

وسجل ادم لانج لاعب المنتخب المجري هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه وأضاف توماس مولر الهدف الثاني في المباراة التي شهدت دفع لوف بالتشكيل الذي على الأرجح سيستهل به الفريق الألماني مشاركته في يورو 2016 بمواجهة نظيره الأوكراني يوم السبت المقبل في ليل. وقال لوف "الفوز يمنحنا الثبات وشعور بالارتياح قبل مباراة الأسبوع المقبل".

وأضاف "كا ن من المهم أيضا أن نحافظ على شباكنا نظيفة، الفريق لعب على قلب رجل واحد وأدى مهمته بكل دقة، لكن هناك بعض الأمور تحتاج إلى العمل عليها".

وحصل الفريق الألماني على دفعة قوية بعد مشاركة شفاينشتايجر للمرة الأولى منذ خضوعه لجراحة في الركبة في آذار/مارس الماضي، ولكن لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي يبدو من غير المرجح أن يشارك على حساب توني كروس أو سامي خضيرة في مركز لاعب الوسط المدافع في يورو .2016

وقال لوف "بالتأكيد هو لم يستعد إيقاعه المعهود بعد" وفيما يتعلق بالمدافع ماتس هوميلز الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق السمانة) أشار المدرب "سننتظر ونرى".

وسينتظم المنتخب الألماني بدءا من بعد غد الثلاثاء في إفيان لي باينس استعدادا لبداية مشواره في المجموعة الثالثة من البطولة الأوروبية والتي تضم أوكرانيا وايرلندا الشمالية وبولندا.

وبدأ لوف مباراة الأمس معتمدا على ماريو جوتزه لاعب بايرن ميونيخ في مركز المهاجم، ومن خلفه جوليان دراكسلر ومسعود أوزيل ومولر، وهي إحدى الطرق الفنية التي قد يتبعها في فرنسا.

وشارك المهاجم ماريو جوميز في الشوط الثاني فيما تراجع جوتزه إلى الخلف، كما شارك المهاجم الصاعد ليروي ساني 20/ عاما/ لنحو 20 دقيقة أمس.

ومع غياب هوميلز، شارك جيروم بواتينج في خط الدفاع بجوار انطونيو روديجر في الوقت الذي لعب فيه بينديكت هوفيديس ويوناس هيكتور في كظهير أيمن وظهير أيسر.

وقال بواتينج "بدأنا بشكل جيد جدا وتحكمنا في الكرة، لكن ربما بالغنا في الاحتفاظ بها".

وأضاف "فقدنا الكرة كثيرا في الشوط الثاني، ولكن بشكل عام لعبنا بشكل جيد، أعتقد أن بإمكاننا أن نشعر بالرضا بعدما لعبنا بشكل أفضل من المباراة الماضية".

ويمكن لشفاينشتايجر أن يشعر بالرضا عن تطور أداءه مع منتخب بلاده، حيث قال "اللعب لمدة 25 إلى 30 دقيقة كان جيدا بالنسبة لي، ولكن اللعب طوال 90 دقيقة سيكون كثيرا بالنسبة لي في أول مباراة".

وأضاف "أذهب إلى يورو 2016 في حالة أفضل مما كنت عليها قبل عامين في مونديال البرازيل".

وجاء الفوز على المجر بعد هزيمة مفاجئة امام سلوفاكيا 1 3/ في اوجسبورج الاسبوع الماضي، وهو ما يعني أن جرعة الثقة التي حصل عليها الفريق كانت مضاعفة.

اقرأ أيضاً