توصية بتحديث الفيرموير بهواتف إل جي


(د ب أ) - قالت بوابة "Heise Security" الألمانية إن الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد من شركة "إل جي" تعاني من اثنين من الثغرات الأمنية في البرامج الثابتة "الفيرموير".


وأوضحت البوابة الألمانية المتخصصة في أمان تكنولوجيا المعلومات أنه قد تم تصنيف إحدى هذه الثغرات باعتبارها خطيرة للغاية؛ نظراً لأنها قد تتسبب في ظل ظروف معينة في إحداث ضرر دائم بالجهاز.


وتكمن الثغرة الأمنية الخطيرة في عملية غير محمية بشكل كافٍ في حقوق نظام التشغيل؛ حيث تتمكن التطبيقات عن طريق هذه الثغرة في بعض الأحيان من تغيير الرقم المسلسل "IMEI" وعنوان الهاردوير الخاص بالشبكة "MAC" وحذف جميع البيانات المخزنة على الجهاز أو حتى إحداث تلفيات وأضرار دائمة.

 

وتتيح الثغرة الثانية للقراصنة إمكانية إرسال رسائل نصية قصيرة SMS مزيفة على الجهاز أو التلاعب في الرسائل المخزنة بالفعل على الهاتف الذكي.

 

وقد أطلقت الشركة الكورية الجنوبية بالفعل تحديثاً جديداً لبرامج الفيرموير، ولذلك يتعين على المستخدم أن يتأكد بنفسه من تثبيت أحدث إصدار من برامج الفيرموير على جهازه من خلال استدعاء مركز التحديث "Update Center"، وبعد ذلك بند تحديث البرامج "Software Update" عندما يكون الجهاز متصلاً بشبكة WLAN اللاسلكية.

اقرأ أيضاً