مزايا عنوان البريد الإلكتروني المؤقت

برلين 17 آيار/مايو2016 (د ب أ) - أوضحت بوابة الاتصالات «Teltarif.de» الألمانية أن عنوان البريد الإلكتروني المؤقت، الذي يفقد صلاحيته بعد فترة محددة من الوقت، يوفر للمستخدم مزايا عملية عندما يضطر لتسجيل الدخول في أحد مواقع الويب من أجل الحصول على معلومات أو تنزيل ملفات.


علاوة على أن عنوان البريد الإلكتروني المؤقت يحمي المستخدم من رسائل البريد المزعج Spam أو رسائل الإعلانات من الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني الفعلي.


وكي يحصل المستخدم على عنوان بريد إلكتروني مؤقت، فإنه يتعين عليه زيارة مواقع الويب للشركات المختلفة؛ حيث يمكنه استعمال عنوان معين على موقع الويب على الفور دون الحاجة إلى إدخال أية بيانات، إلا أن هناك بعض الشركات لا توفر وظيفة الردود.


وأشار خبراء بوابة الاتصالات الألمانية إلى أن عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة لا تتناسب مع أغراض الاستخدام في المتاجر الإلكترونية؛ نظراً لأن المستخدم قد يحتاج في بعض الأحيان إلى تقديم شكوى أو استبدال المنتجات أو التواصل مع المتجر الإلكتروني لأي سبب آخر.


وينصح الخبراء الألمان هنا باستعمال عنوان باسم مستعار لدى الشركة المقدمة لخدمة البريد الإلكتروني الفعلي، وتتوافر هذه الخدمة لدى غالبية الشركات العالمية. وتتيح هذه الوظيفة للمستخدم إمكانية استبدال العنوان المستعار في إعدادات بريد الويب وتفعيله بسرعة، علاوة على أنه يمكن حذفه في أي وقت.


وعادةً ما ترد رسائل البريد الإلكتروني من هذه العناوين في صندوق وارد خاص بها أو على الأقل يتم تخصيص مجلد لها، وبالتالي يتمكن المستخدم من تصفية الرسائل الإعلانية غير المرغوبة أو رسائل البريد المزعج.