شالكه يستغنى رسميا عن مدربه بريتنريتر

برلين 14 أيار/مايو 2016 (د ب أ)- أعلن أندري بريتنريتر المدير الفني لنادي شالكه الألماني لكرة القدم اليوم السبت رحيله عن منصبه عقب الجولة الاخيرة من البوندسليجا اليوم.

وتولى بريتنريتر 42/ عاما/ تدريب شالكه في بداية الموسم بعد رحيله عن بادربورن، ولكنه فشل في قيادة الفريق نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وتأهل شالكه إلى دور المجموعات للدوري الأوروبي بعد فوزه الساحق على مضيفه هونفهايم 4 / 1 ليحتل الفريق المركز الخامس برصيد 52 نقطة.

وقال بريتنريتر لشبكة "سكاي" التليفزيونية أن مدير الكرة كريستيان هيديل ابلغه بقرار النادي بشأن الاستغناء عن خدماته. "بشكل مباشر وواضح".

وكان العقد الأصلي لبريتنريتر يمتد حتى 2017 ولكن شالكه رأى أنه من الأفضل إنهاء العلاقة بين الطرفين بنهاية الموسم الحالي.

وأثيرت تكهنات واسعة حول اقتراب ماركوس فينزيرل مدرب اوجسبورج من خلافة بريتنريتر في منصب المدير الفني لشالكه.

وعانى شالكه، الذي لم يفز بلقب الدوري الألماني منذ عام 1958، من تذبذب النتائج في السنوات الأخيرة، واقدم النادي على إقالة مدربه الإيطالي السابق روبرتو دي ماتيو في أيار/مايو الماضي بعد مرور أقل من موسم واحد على تعيينه.

وقوبل قرار التعاقد مع بريتنريتر بانتقادات من جانب جماهير شالكه نظرا لأنه فشل في الإبقاء على فريقه السابق بادربورن في البوندسليجا.

ولم يحظى بريتنريتر أبدا بمساندة جماهير شالكه ليصبح قرار إقالته متوقعا، خاصة بعد استقدام مدير الكرة هيديل من صفوف ماينز في محاولة لإحداث صحوة بالفريق.

وتولى هيديل منصب مدير الكرة بشالكه خلفا لهورست هيلدت الذي تولى المنصب منذ .2010