كيفية استعمال تطبيق واتس آب على الحواسب المكتبية

برلين 12 آيار/مايو2016 (د ب أ) - تتوفر خدمة التراسل الفوري واتس آب الشهيرة كتطبيق للحواسب المكتبية المزودة بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز وحواسب الماك.


ويتشابه تطبيق واتس آب ويب، الذي ظهر منذ آب/أغسطس 2015، مع التطبيق الأصلي من حيث التصميم وحجم الوظائف. ويوفر للمستخدم إمكانية كتابة الرسائل دون الاضطرار إلى استعمال الهواتف الذكية، فضلاً عن أنه يدعم اختصارات لوحة المفاتيح والتنبيهات.

وبعد تثبيت التطبيق على الأجهزة المزودة بنظام ماك "أو إس إكس" بدءاً من الإصدار 10.9، وكذلك الحواسب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز 8 أو الإصدارات الأحدث، فإنه يجب إجراء مسح ضوئي لكود الاستجابة السريعة QR من شاشة الحاسوب، كي يتم الاقتران بين الهاتف الذكي والتطبيق. ويمكن العثور على الخيار الخاص بذلك في قائمة إعدادات التطبيق تحت بند «Whatsapp Web».

 

وبالنسبة لأصحاب الحواسب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز 7 أو الإصدارات الأقدم من حواسب ماك "أو إس إكس" فإنه يمكنهم مواصلة إرسال الرسائل بواسطة الحواسب عن طريق إصدار الويب https://web.whatsapp.com.


ومع ذلك، فإن تطبيق سطح المكتب لا يصل بنفسه إلى حساب "واتس آب"، ولكنه يعكس فقط سجل الدردشة بالهاتف الذكي، ولذلك فإن الجهاز الجوال يجب أن يظل متصلاً بالإنترنت، وإذا رغب المستخدم في الحد من استهلاك الباقة الشهرية لاتصال الإنترنت، فمن الأفضل أن يعتمد على شبكات WLAN اللاسلكية؛ نظراً لأن استعمال إصدار سطح المكتب من تطبيق "واتس آب" يزيد من استهلاك حجم بيانات الاتصال بالإنترنت.