قطاع السياحة في هامبورغ يتطلع إلى صرح المدينة الجديد

افتتاح إلبفيلهارموني هامبورغ في يناير 2017

رسخت هامبورغ مكانتها كواحدة من أشهر وجهات العطلات السياحية في أوروبا. ومع افتتاح مبنى الحفلات الموسيقية "إلبفيلهارموني هامبورغ" في 11 و12 يناير 2017، ستوفر المدينة فرصة سياحية فريدة وجديدة ذات رؤية دولية رفيعة.

تقع صالة الحفلات الموسيقية "إلبفيلهارموني هامبورغ" في حي "هافن سيتي" بهامبورغ، وذلك بين منطقة المخازن "شبايشر شتادت"، التي تندرج ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وميناء هامبورغ، الذي يمثل على الدوام قلب المدينة ومحركها الاقتصادي. وتعكس صالة الحفلات الموسيقية الجديدة بهندستها المعمارسة الفريدة التنوع والذوق البحري اللذين يميزان هامبورغ، حيث بُنيت هذه المدينة على التقاليد والحداثة واستمرت بإعادة تشكيل مستقبلها بنجاح من خلال الاعتماد على الجرأة والإبداع والابتكار والعالمية.

يرتفع الهيكل الزجاجي المبهر لمبنى "إلبفيلهارموني" إلى علو يصل إلى 110 متراً فوق "كايشبايشر إيه"، وهو مخزن تاريخي تم استخدامه فيما مضى لتخزين الشاي والتبغ والقهوة. وتبرز "إلبفيلهارموني" حالياً كنقطة جذب جديدة للسكان المحليين والضيوف على حد سواء. فهذا المبنى الرائع يقدم تجربة فريدة من نوعها في هامبورغ، حيث يحتوي على 3 قاعات للحفلات الموسيقية مع برامج موسيقية متنوعة، منطقة واسعة للأنشطة الموسيقية التعليمية، فندق ومطعم، وكذلك ساحة عامة "بلازا" تقع على ارتفاع 37 متراً متيحةً للزوار منظراً مذهلاً للمدينة.

يقول أولاف شولتس، العمدة الأول لمدينة هامبورغ الحرة الهانزية: "يتم بناء إلبفيلهارموني على الحياة الثقافية المتنوعة للمدينة وعلى تقاليدها الموسيقيى الغنية. وتتبع إلبفيلهارموني سياسة الباب المفتوح. فساحة البلازا المفتوحة أمام للجمهور ستكون بمثابة مكان مذهل للقاءات، موفرةً لسكان هامبورغ وضيوفها تجربة مشاهدة شاملة من الأعلى لمنظر المدينة الطبيعي والحضري المتناقض".

الدافع المحرك لمكانة هامبورغ الدولية

يقول الدكتور رولف شتريتماتر، مدير هيئة سياحة هامبورغ: "ستعمل الإلبفيلهارموني على النهوض بمكانة هامبورغ الدولية بشكل لافت وستضع هامبورغ على الخريطة الدولية كوجهة من الطراز الأول". وتقوم هيئة سياحة هامبورغ منذ ثلاث سنوات بحملة ترويجية دولية، تهدف إلى ملائمة جودة الخدمات والبنية التحتية بشكل يلبي احتياجات الضيوف الدوليين.

الجمع بين الصوتيات والعمارة الملهمة

وبينما تُذهل الصورة الخارجية الرائعة لمبنى إلبفيلهارموني سكان هامبورغ وضيوفها، يقدم المبنى من الداخل المزيد من الإبهار بما يتميز به من صوتيات مذهلة وعمارة ملهمة. يتمثل محور المبنى في القاعة الكبرى "غراند هال"، حيث يوجد 2100 مقعد تتدرج حول المنصة المركزية مشبهةً إلى حد كبير مدرجات كروم العنب. وتوفر القاعة الكبرى تجربة حميمية، إذ لا تتعدى المسافة القصوى التي تفصل بين الجمهور وقائد الأوركسترا أكثر من 30 متراً. ومن أجل ضمان الصوتيات المثالية، فقد تعاون المهندسون المعماريون مع مهندس الصوت الشهير "ياسوهيسا تويوتا" في تصميم حائط خاص وهيكل سقفي - يُطلق عليه (وايت سكن). وسوف توفر القاعة الكبرى مسرحاً مذهلاً للمشهد الموسيقي الكلاسيكي النابض بالحياة في هامبورغ وللنجوم القادمين من مختلف أنحاء العالم.
تجدون المزيد من المعلومات على: www.elbphilharmonie.de.

ويوضح المدير الفني كريتسوف ليبين-زويتر المزايا الفنية لصالة الإلبفيلهارموني: "تمثل الإلبفيلهارموني بداية عصر جديد بالنسبة لهامبورغ كمدينة للموسيقى. فبرنامج الحفل الموسيقي يشتمل على فنانين من الطراز الأول وفرق أوركسترا من كافة أنحاء العالم كما يوفر لفرق الأوركسترا في هامبورغ مسرحاً دولياً في مدينتها. وستقدم إلبفيلهارموني كل ما يُرضي أذواق سكان هامبورغ وضيوفها حول العالم. وفي حين أن هذا الصرح المعماري الجديد يجدبهم إليه، فإنهم سيجدون فيه مناسبات كثيرة لحضور حفلة موسيقية ما".

توقعات: استمرار مناخ إيجابي للاستثمار في السياحة

يعبر الدكتور رولف شتريتماتر عن تفاؤله تجاه السياحة للعام القادم، حيث يقول: "بالنسبة لعام 2016، فإننا نتوقع زيادة في عدد ليالي المبيت بنسبة 3 إلى 5 في المئة، مع هدف الوصول إلى أكثر من 13 مليون ليلة مبيت". وبالإضافة إلى خلق فرص سفر جديدة وتعزيز جودة مكانتها، تعمل هامبورغ على توسيع خطوط رحلاتها الجوية بشكل أكبر. ويقدم سوق الفنادق المتنامي في هامبورغ خططاً جديدة ومثيرة، حيث سيتم تطوير ما مجموعه 31 مشروعاً فندقياً بحلول عام 2018، بمستوى استثمار يبلغ مليار يورو - من بينها فندق "ويستن" في الإلبفيلهارموني مع 244 غرفة، والذي سيتم افتتاحه في نوفمبر 2016.

تجدون المزيد من المعلومات حول السياحة في هامبورغ على: www.hamburg-travel.com.

مزيد من المعلومات لمنظمي الرحلات السياحية حول زيارة "إلبفيلهارموني هامبورغ":

●      يمكن حجز التذاكر للحفلات الموسيقية في "إلبفيلهارموني هامبورغ" بدءاً من يوم 20 يونيو 2016 مباشرة من مؤسسة خدمات "إلبفيلهارموني" و"لايزهاله" (Elbphilharmonie and Laeiszhalle Service GmbH) وكذلك من منظمي الفعاليات ذوي الصلة. لا يمكن حجز التذاكر مقدماً. يمكن حجز تذاكر المجموعات (من 21 وحتى 40 تذكرة كحد أقصى) بدءاً من 20 يونيو أيضاً. بالنسبة لفترة الأحداث الممتدة بين 2017/01/11 و2017/07/31 ستكون التذاكر متوفرة فقط بحصص ثابتة وبسعر كامل.

●      ستكون الزيارات العفوية إلى البلازا (Plaza) مجانية لمدة سنتين تقريباً. ويمكن أيضاً، مقابل رسم رمزي يبلغ 2 يورو، حجز تذكرة لمواعيد زمنية محددة لتمكين الزوار من الدخول السهل إلى البلازا بدون انتظار. يمكن شراء التذاكر من مركز التذاكر ومن آلات البيع أو عبر الإنترنت. في فترة الافتتاح التي تمتد على مدار ستة أشهر حتى أغسطس 2017، سيكون لدى منظمي الرحلات السياحية إمكانية الحصول على حصص من التذاكر لزيارة البلازا لخمسة أشخاص أو أكثر - رغم ارتفاع الطلب المتوقع من قبل سكان هامبورغ والسياح الفرديين.

●      سوف يتم نشر شروط مفصلة للحجز في يوليو 2016 ويمكن أيضاً القيام بالحجوزات الملزمة من يوليو 2016. لا يمكن إعادة بيع التذاكر للعميل النهائي خارج باقة شاملة. في هذه المرحلة، يمكن لمنظمي الرحلات إرسال طلبات حجوزاتهم المحددة إلى البريد الإلكتروني: plaza@elbphilharmonie.de. سيتم الرد على كل طلب يتم إرساله إلى البريد الإلكتروني المذكور أعلاه بدءاً من يوليو 2016 وفقاً لتاريخ الاستلام. يسري مخطط بيع التذاكر هذا خلال الفترة الممتدة حتى 31 يوليو 2017