ألمانيا تسوق حتى التعرق

تمثل ألمانيا فردوساً مميزاً للتسوق يجذب الزوار إليه من كل حدب وصوب. ففي هذا البلد يوجد كل شيء، بدءاً من المحلات المحلية البسيطة وحتى المتاجر الراقية، ومن المنتجات الفاخرة وحتى المنتجات الألمانية النمطية. كما تضم مراكز تسوق متفردة وشوارع فخمة تضع الزوار في أجواء مفعمة بالراحة والمتعة وتجذبهم إليها كالمغناطيس. علاوة على ذلك، تتميز به ألمانيا من شبكة طرق ممتازة تجعل التنقل في أرجائها في غاية السهولة.

 

 توفر ألمانيا لزوارها أماكن تسوق رائعة وشوارع تعج بنخبة من المحال رفيعة المستوى والتي تختص ببيع آخر ماتوصل إليه مصممو الأزياء العالميين من تشكيلات في عالم الموضة. وتشتهر هذه الأروقة بالفخامة والأجواء المريحة التي تجتذب مرتاديها ليعيشوا تجربة ممتعة من التسوق، كما تتميز بأسعارها المعقولة مقارنة بقريناتها من الدول الأوروبية الأخرى. وما عليك سوى التجول عبر محلات بيع الماركات والعلامات المحلية والعالمية لتكتشف بنفسك المتسوق الذكي بداخلك!

أطلق العنان لنفسك وتعرّف على شوارع تسوق فاخرة وحديثة، مثل شارع الملك "كونيغس آليه" في دوسلدورف أو شارع "كاوفينغر شتراسه" في ميونيخ.. فكلها تدعوك لزيارتها.. وفي محلات الملابس المذهلة ومراكز التسوق فائقة الروعة التصميمية، سوف تجد كل شيء. وحتى عند تواجدك في مراكز البلدات القديمة في ألمانيا ستتحول نزهتك إلى جولة تسوق ذات نكهة خاصة. كما أن الأسواق التقليدية سوف تذهلك من خلال ما تعرضه من أصناف محلية خاصة. ومن لديه القليل من الوقت للتجول فسوف يجد غايته بسرعة في المحلات الصغيرة الساحرة التي لا تقع بعيداً عن الشوارع الرئيسية. وسواء كنت تنوي شراء منتجات ألمانية نمطية أو أخرى عالمية فسوف تجدها بأرخص الأسعار، فتلبية رغباتك وتحقيق أمانيك مهما كانت كبيرة أو صغيرة، يأتي دائماً على رأس شعار التسوق في ألمانيا.

ويوجد في ألمانيا العديد من مراكز التسوق التي لا تتمتع فقط بجمالها المعماري، بل أيضاً بما تقدمه من باقة كبيرة من فرص التسوق والترفيه والمأكولات، حيث يمكنك الاستمتاع بجولات التسوق المثيرة والمطاعم المتنوعة وسبل الترفيه تحت سقف واحد. وسواء كنت في المطار أو في أحضان المروج الخضراء أو في وسط المدينة، فسوف تحظة بيوم تسوق مثير ومتنوع.

وعند وجودك في المدن الألمانية سوف تجد مراكز بلدات قديمة مريحة وأماكن حيوية للمشاة وشوارع تسوق شهيرة. لذا، فكل ما عليك فعله هو الاستمتاع بالأجواء المتميزة لعواصم التسوق الألمانية، والانغماس في أجوائها والقيام بنفسك باختبار الخيارات الحصرية والبديلة التي تقدمها ألمانيا. ففي المدن الألمانية العصرية تتحول كل جولة تسوق إلى متعة لا تنسى.

ولدى كل منطقة ومدينة في ألمانيا فنونها اليدوية المميزة وأصنافها الخاصة التي تميزها عن غيرها. ويمكنك اكتشاف هذا الطابع النمطي الألماني في العديد من الأماكن، كما يمكنك أخذ هدية تذكارية من ألمانيا عند عودتك إلى موطنك. فهنا ستجد أجمل الهدايا التذكارية.

يُذكر أنه يُمكن للسياح القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي استرجاع الضريبة المدفوعة على المشتريات التي قاموا بها في ألمانيا، وذلك من خلال مكاتب استرجاع الضريبة المتواجدة في أغلب المطارات الرئيسية في هذا البلد.