وزير الداخلية الألماني يتعهد بدعم الولايات والبلديات في توفير إقامة للاجئين

برلين 23 آب/أغسطس2015  (د ب أ)- تعهد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير بتقديم مساعدة للولايات والبلديات في توفير إقامة للاجئين ورعايتهم.

وقال في تصريحات لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: "سوف تدعم الحكومة كل من الولايات والبلديات دائما، والحكومة نفسها تحتاج إلى المزيد من الأموال أيضا - من أجل توفير الموظفين والموارد المادية".

وأشار إلى أن الهدف المهم في هذا الشأن حاليا هو جعل جميع مقرات إقامة اللاجئين قادرة على مواجهة فصل الشتاء، وقال: "إن المخيمات الكثيرة لا يمكن أن تمثل سوى حل مؤقت حتى فصل الخريف".

وشدد دي ميزير على ضرورة أن تسلك السلطات سبلا غير تقليدية في التعامل مع مشكلة زيادة أعداد اللاجئين، بحيث يتم مثلا إعادة تشغيل الموظفين المتقاعدين.

وقال: "سوف نطلب من الموظفين عدم التقاعد، والعمل بشكل طوعي لمدة أطول. ويتعين علينا رفع عدد الموظفين في الخدمة الطوعية الاتحادية. وهناك استعداد كبير للمساعدة بين الشباب".

وأشار إلى أن إدخال وظائف إضافية في الشرطة والمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين يمكن أن يكون ضروريا أيضا.وأوضح أنه تم زيادة أعداد الموظفين بالفعل، "إلا أنه لا يزال يتعين علينا الحديث مجددا عن توفير وظائف جديدة".

وجدد وزير الداخلية الألماني دعوته للولايات لترحيل طالبي اللجوء المرفوضين على نحو أكثر حزما مما يحدث حاليا، وقال: "نحتاج لقدرات استيعابية لمن يحتاجون الحماية حقا، ويتعين علينا تقليل العدد الإجمالي".ووفقا لرغبة دي ميزير، من المقرر ألا يتم وقف ترحيل اللاجئين خلال فصل الشتاء هذا العام.