متحف بوخهايم الألماني يخضع لتغيير منعش

 

بيرنريد (ألمانيا) 3 آب/أغسطس2015  (د ب أ)-يستمتع بعض الزوار بأشعة الشمس وهم جالسون على كراسي المصايف الصفراء مستمتعين بالمتنزه ومنظر بحيرة شتارنبرج. ويتجول أخرون في الشرفات أو في السطح الرائع الواقع على ارتفاع 12 مترا فوق البحيرة ويوفر هذا الارتفاع مشهدا رائعا لبلدة شتارنبرج وجبال الألب. وخضع متحف بوخهايم للخيال في بلدية بيرنريد في بافاريا العليا لتغيير منعش .

وقالت زابين بيرجمان المسؤولة عن العلاقات العامة في المتحف :" قمنا بإزاحة الستائر عن النوافذ وأنزلنا الشاشات من عليها وفتحنا الأبواب التي طالما كانت مغلقة ".

وفي 2001 افتتح المتحف الذي يضم مجموعات للرسام والمصور والناشر لوتار-جونتر بوخهايم (1918 - 2007) الشهير بروايته الأفضل مبيعا (داس بوت) أو القارب التي تدور أحداثها إبان الحرب العالمية الثانية. وتم تحويل الرواية إلى فيلم رشح لست جوائز أوسكار عام .1983

ولم ينفتح المتحف أمام العامة بصورة أكبر فحسب ولكن أيضا على مؤسسات فنية أخرى. ولطالما عارض بوخهايم غريب الأطوار والمولع بالجدال ، إعارة معروضاته وكذلك استضافة معروضات من أماكن أخرى في متحفه.

وقال لودفيج شبينله وزير الفنون في ولاية بافاريا إن من النتائج المؤثرة للتعاون مع المؤسسات الأخرى هي المعرض التعبيري الذي استمر حتى اوائل تموز/يوليو الماضي وضم أعمالا من المجموعة الموجودة في إمدن بألمانيا لهنري نانين وهو مؤسس مجلة (دير شتيرن) الإخبارية الألمانية.

وفي المقابل، سوف يتم عرض أعمال من مجموعة بوخهايم التي تضم سلسلة عريضة للفن التعبيري ونظرة عامة على رسامي مجموعة " بروكه ، في معرض إمدن للفنون بدءا من 26 أيلول/سبتمبر.